صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكمة الدوائية تستحوذ على كوستوفارم

استحوذت شركة حكمة “فارماسيوتيكلز بي إل سي” التابعة لمجموعة شركات الحكمة اليوم الاثنين، على شركة كوستوفارم من شركة ووتر ستريت.
وتعد مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات “الحكمة”، إحدى أكبر موردي الأدوية الجنيسة القابلة للحقن في الولايات المتحدة الأميركية.
واوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم، انها ستدفع ثمنا نقديا أوليا قدره 375 مليون دولار على أساس استلام ملكية “كوستوفارم” خالية من الديون والنقد، إضافة إلى مبلغ إضافي يصل إلى 50 مليون دولار أميركي يدفع فقط في حال تحقيق شروط تجارية معينة.
وتعد “كوستوفارم” شركة مختصة بالأدوية الجنيسة المعقمة القابلة للحقن، ومقرها الولايات المتحدة، وتضم محفظة منتجات مميزة قيد التسويق وأخرى قيد البحث والتطوير، وتقوم حاليا بتسويق منتجاتها في اميركا، وحصلت على ثلاث عشرة موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية منذ عام 2017، منها أربع موافقات لأدوية جنيسة تسوق لأول مرة، بما فيها منتج واحد مصنف كعلاج جنيس منافس وآخر فريد سجل كمستخدم دوائي جديد. وتعد اتفاقية الاستحواذ حسب البيان، مكملة لمحفظة أدوية “الحكمة” المسوقة حاليا وتلك التي بمرحلة البحث والتطوير من خلال إضافة ثلاثة عشر منتجا مسوقا وعدد من المنتجات قيد التطوير، وتعزيز إمكانيات البحث والتطوير لدى “الحكمة”، عن طريق إضافة فريق علمي من ذوي الخبرة في مجال البحث والتطوير ولديه قدرات حاضرة على تطوير منتجات حقن متميزة قابلة للتسويق، بالإضافة إلى مختبر أبحاث وتطوير متطور في كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
وتهدف إلى المحافظة على استمرارية “الحكمة” في تقديم أدوية قابلة للتسجيل بقوة. –(بترا)

التعليقات مغلقة.