صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاردن يشارك في منتدى الامن العالمي في قطر

تستضيف الدوحة الثلاثاء المقبل، أعمال منتدى الأمن العالمي 2021 الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة رؤساء دول ووزراء وسفراء ومسؤولين أمميين وخبراء من مختلف دول العالم.
وسيشارك الأردن بهذا المنتدى بعدد من المتحدثين من الخبراء والأكاديميين.
وذكر بيان على موقع المنتدى اليوم، أن المشاركين سيناقشون خلال أعماله العديد من القضايا المحورية والتحديات الأمنية الدولية، كما سيتم بحث العديد من القضايا المحورية، تحت عنوان “التعاون أم المنافسة الديناميكيات المتغيرة للأمن العالمي”، إضافة إلى بحث حتميّة تحقيق التوازن بين التعاون والمنافسة في ضمان الأمن ومعالجة التحديات الحاسمة في الحوكمة والتنمية.
ويفتتح المنتدى رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، فيما يخاطب المنتدى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، وبول كاغامي رئيس رواندا، وأليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي الأميركي، وتيو تشي هيان وزير الأمن الوطني في سنغافورة، وكوشتا تيسياراس وزير العدل اليوناني، وكريم خان المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إضافة إلى العديد من المسؤولين والمتحدثين الآخرين.
وخلال جلسات المنتدى، سيتحدث وزير الخارجية القطري حول “التعاون الاستراتيجي في منطقة الخليج وما وراءها”، فيما يتحدث وزير الأمن الداخلي الأميركي عن “حماية أميركا من التهديدات الأمنية المتنوعة”.
ويتحدث عدد من الخبراء المشاركين عن قضايا أخرى مثل “تأثير جائحة كورونا على الأمن والدبلوماسية”، و”جهود قطر السياسية والدبلوماسية في أفغانستان”، و”تطور المشهد الأمني العالمي”.
كما تتحدث في المنتدى، ميشيل كونينكس، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب حول “الأمم المتحدة ومكافحة الإرهاب.. دراسة 20 عامًا من انخراط مجلس الأمن وتأثيره”.
ويناقش المنتدى كذلك قضايا “الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة”، و”تطور الإرهاب والتطرف اليميني العنيف”.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.