صحيفة الكترونية اردنية شاملة

74،6 % من المشاركين باستطلاع راي يؤيدون فرض مخالفات عدم ارتداء الكمامات

اظهرت نتائج استطلاع أجراه معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين للتعرف على آراء الناس بخصوص التدابير الصحية المتعلقة بجائحة كورونا، أن 87،9 بالمئة من المشاركين يرون بأن الوعي المجتمعي بخطورة المرض هو العامل الأكثر تأثيرا ويعزز سلامة المجتمع من الوباء.

وأيد 74،6 بالمئة من المشاركين فرض عقوبات ومخالفات على عدم ارتداء الكمامة لمواجهة كورونا والمساعدة على الالتزام بالإجراءات والتعليمات والإرشادات، والإحساس العميق بالمسؤولية تجاه الوطن، ودعم الجهود الحكومية لعبور هذه الأزمة.

كما أظهرت النتائج أن 96،4 بالمئة يرون بأن البلدان بحاجة للعمل معا لإدارة القضايا العالمية والأزمات الصحية كجائحة كوفيد-19، فيما يرى 92،9 بالمئة أن نظام الإمدادات والخدمات اللوجستية يحتاج إلى التوسع للتصدي للجائحة.


وأشارت النتائج إلى أن 75،1 بالمئة يعتقدون بأن هناك تأثيرا سلبيا للجائحة على تقديم الخدمات للأمراض المزمنة بسبب محدودية الحركة والتنقل، وانقسم المستجيبون بين مؤيد للتعليم الوجاهي أثناء الجائحة بنسبة 70،4 ، فيما أيد 29،6 التعليم عن بعد.

ويرى 61،2 بالمئة أن المرأة عانت من عواقب كورونا أكثر من الرجل، بينما 38،8 بالمئة لم يؤيد ذلك، ويعتقد 80،5 بالمئة أن العنف ازداد أثناء الجائحة.

وأظهر الاستطلاع أن نحو 41،8 بالمئة يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي والأقرباء والأصدقاء للحصول على المعلومات الطبية أثناء الجائحة، فيما يعتمد 33،5 بالمئة على المصادر الطبية “المراكز الصحية والكوادر الطبية والرسائل الصحية”، أما الاعتماد على التلفاز فبلغت نسبته 24،6 بالمئة.

التعليقات مغلقة.