صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“فاين القابضة” تحصد العديد من الجوائز في حفل توزيع جوائز الاستدامة الخليجية

حصدت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي وحلول الحماية من الجراثيم، العديد من الجوائز خلال فعاليات جوائز الاستدامة الخليجية والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات لعام 2021، والتي أقيمت مؤخراً في دبي.

واستطاعت المجموعة نيل جوائزها عن الفئات الأربع التالية: أفضل مبادرة للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، وأفضل إدارة ومعالجة للمياه والنفايات، وأفضل استجابة للأزمات، بالإضافة لأفضل بيئة عمل وأفضل ممارسات متعلقة بالموارد البشرية. وقد جاء منح المجموعة لهذه الجوائز المرموقة تكريماً لها وتقديراً لالتزامها في تشغيل وإدارة نموذج عمل مستدام اقتصادياً وبيئياً واجتماعياً.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي، على التزام المجموعة بمبادئ الاستدامة لتحقيق أفضل عائد للموظفين والزبائن وأصحاب المصلحة، بالإضافة للمجتمعات التي تعمل فيها. وقال لافيرتي: “سعداء جداً وفخورون بهذا الإنجاز الذي نضيفه لسجلنا الحافل والذي لن نكتفي به. نلتزم دائماً بالقيام بما هو صحيح في كل جوانب عملنا، كما أننا نلتزم بمواصلة إحداث التغيير الإيجابي ليس فقط عبر عملياتنا التجارية، ولكن أيضاً ضمن مجتمعاتنا.”

هذا وكانت المجموعة قد استحقت الجائزة الذهبية ضمن فئة أفضل مبادرة للمسؤولية المؤسسية المجتمعية عن برنامجها التنموي “خير الكورة”، الذي انطلق في العام 2007 بهدف تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في مجتمع محلي غير نامٍ في الأردن، حيث يستفيد حالياً من المشروع ما يزيد على 6 آلاف شخص ممن تم تمكينهم مع فرص مدرة للدخل، فضلاً عن تحول البرنامج لمشروع مستدام ذاتياً بالكامل في العام 2020 بعد نقل ملكيته للمستفيدات منه وتسليمه لهن بكامل أصوله.

أما فئة أفضل إدارة ومعالجة للمياه والنفايات، والتي حصدت المجموعة ضمنها الجائزة الفضية، فقد استحقتها عن مشروع محطة معالجة المياه العادمة الخاصة بها والموجودة في موقع المجموعة في منطقة ارينبه في الأردن بالاعتماد على أحدث التقنيات لإعادة تدوير أكثر من 80% من مياه الصرف الصحي، لتتم معالجتها عبر المحطة، وهو ما يعادل تسجيل انخفاض سنوي بمقدار الربع في استهلاك المياه العذبة، وهو أمر استراتيجي، خاصة وأن المشروع ينفذ في إحدى أكثر الدول فقراً في المياه على مستوى العالم، محققةً المجموعة من خلاله وفورات كبيرة في تكاليف التشغيل.

وضمن فئة أفضل استجابة للأزمات، فقد استحقت المجموعة الجائزة البرونزية فيها عن خطها الإنتاجي “فاين جارد”، والذي طرحت من خلاله العديد من المنتجات المبتكرة المضادة للفيروسات، مثل كمامات الوجه القابلة لإعادة الاستخدام، والمعقمات الآمنة طويلة الأمد. فقد اكتسبت منتجات “فاين جارد” سمعة طيبة وكان الطلب كبيراً عليها؛ حيث يتم تصديرها إلى العديد من الأسواق الخارجية، مسهمة في الحفاظ على صحة الزبائن، ومساعدة العديد من الشركات في العودة إلى العمل بأمان ودون قلق.

هذا وقد استحقت المجموعة جائزة برونزية ثانية عن فئة أفضل بيئة عمل وأفضل تطبيق للممارسات المتعلقة بالموارد البشرية، وذلك لنهجها الشامل بتمكين الموظفين والحفاظ على صحتهم العامة؛ حيث تؤمن المجموعة بضرورة توفير بيئة عمل متنوعة وشاملة تضمن التطور والتقدم لهم، حيث بذلت جهوداً استثنائية في مجال تمكين المرأة، كما وتقدم العديد من المزايا للموظفين كافة، مثل سياسة “العمل عن بُعد” المرنة، فضلاً عن الحوافز والبرامج التي تدعم معها صحة موظفيها الجسدية والعقلية.

وتعتبر فعالية جوائز الاستدامة الخليجية حدثاً سنوياً يهدف لتعزيز ثقافة التميز، والتشجيع على إحداث التغيير الحقيقي في مختلف القطاعات من خلال إبراز المؤسسات التي نجحت في الالتزام بتطبيق المعايير والممارسات العالمية في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية. وبتسلمها لهذه الجوائز، فإن مجموعة فاين تقدم اليوم مثالاً يحتذى به للمؤسسات الأخرى من خلال عملها الدؤوب على تعزيز الاستدامة كمحور أساسي في جميع عملياتها التشغيلية.

التعليقات مغلقة.