صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحنيفات: ندعم حماية الجزر دون مغالاة بالأسعار

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لدى لقائه اليوم الاثنين مزارعي الجزر من أغلب مناطق الإنتاج التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع .

وأكد الحنيفات خلال اللقاء أن الوزارة مستمرة في نهج حماية المنتج المحلي مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على حالة توازن الأسعار وعدم المغالاة.

وبين أن الوزارة سجلت من خلال البيانات الواردة من الأسواق المركزية، ارتفاعا في الأسعار وشح في الكميات الواردة، وهذا يستدعي الالتزام بالأسعار المناسبة لهذا المحصول وضمن المعدل، خاصة أن الوزارة تعمل على حماية المنتج المحلي وتخفيف كلف مدخلات الإنتاج من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الذي يصنف ضمن محاصيل النقص.

وأشار الحنيفات إلى وجود آليات تقدمها الوزارة، لضمان الوصول إلى مرحلة التعبئة والتدريج والتنظيف وصولا إلى التسويق والمنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية.

من جانبهم، أكد مزارعو الجزر على التزامهم بآلية تضمن زيادة الكميات الواردة للأسواق المركزية من حيث الجودة والسعر المناسب، حيث ثمنوا جهود الوزير الحنيفات وتواصله المباشر ومتابعته للقطاع، ودعم الوزارة من خلال الحماية التي أصبحت تشكل طريق آمن للتوسع بزراعة الجزر.

التعليقات مغلقة.