صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق مشروع سكني في القدس المحتلة

أطلق خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أكبر مشروع تطوير سكني في القدس الشرقية المحتلة، باسم “حي لنا” بمنطقة بيت حنينا شمال المدينة بالشراكة بين بطريركية الروم الأرثوذكس، وشركة “مسار” العالمية ومقرها في مدينة روابي وسط الضفة الغربية.

وشارك بالمؤتمر الصحفي بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، ومفتي الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورجل الأعمال الفلسطيني، رئيس مجلس إدارة شركة “مسار” العالمية، بشار المصري، وبحضور مدير دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب، والقنصل اليوناني العام في القدس، ايفانجيلوس فليوراس، وحنا عميرة، والسفير عيسى قسيسية ممثلين عن اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، ورجل الأعمال المقدسي جلال ناصر الدين، ولفيف من المطارنة والشخصيات الوطنية المقدسية.

وأعلن رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري الحصول على جميع التراخيص اللازمة لإقامة مشروع سكني يضم مئات الشقق في مدينة القدس.

وقال المصري خلال المؤتمر: “القدس على سلم أولوياتنا، واستثمارنا فيها شكل مهم من أشكال التمكين الاقتصادي والوجودي للمقدسيين، وما دمت قادرا على فعل ذلك فإنني لن أتردد أبدا”، مشيرا الى أن “الشغف في العمل هو الاستثمار في الأماكن التي بحاجة فعلا لمثل هذه المشاريع، لذلك ومنذ أكثر من 10 سنوات ونحن نعمل من أجل هذه اللحظة”.

ويتطلب الاستثمار في مدينة القدس الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات الإسرائيلية ذات العلاقة.

وأضاف المصري: “بالفعل بدأنا عمليات الحفر لتدشين المرحلة الأولى من المشروع، لتوفير نمط حياة حديث ومتكامل يلائم رقي شعبنا، فحي (لنا) إنما هو إيمان منا أن لنا في القدس حياة”.

وأوضح المصري، الذي سبق له بناء مدينة سكنية جديدة في محافظة رام الله والبيرة، أن لهذا الحي الذي تقدر قيمة الاستثمار فيه مليار شيكل، أبعادا اقتصادية كبيرة، حيث يوفر العديد من فرص العمل، من مهندسين، ومشرفين، وشركات مقاولات، وعمال.

بدورها، قالت مديرة المشروع، إيناس موسى الوعري، إن المشروع يضم 9 بنايات 8 منها سكنية وواحدة عبارة عن مركز تجاري، مشيرة الى أن “المشروع سيشتمل على 400 شقة سكنية نتوقع أن تكون المرحلة الأولى منه 94 شقة جاهزة في غضون عامين ونصف العام”.

وأشار بيان الى أن المشروع، يقع في موقع استراتيجي في الجزء الشمالي من بيت حنينا، ويسهل الوصول منه لأطراف القدس والطرق المؤدية إلى رام الله وشبكة طرق الداخل.

التعليقات مغلقة.