صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيف والد وجدة طفل عثر عليه مكبلا بالسلاسل والجنازير

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، عن توقيف والد وجدة طفل(12 عاما) عثر عليه مكبل بالسلاسل والجنازير، فيما تم الاحتفاظ بالطفل مجددا في احد دور الرعاية التابعة للوزارة وفقا لقرار قاضي الأحداث المختص.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الخميس إن قضية الطفل بدأت عندما غاب عن المنزل حيث تم فتح ملف له في مكتب الخدمة الاجتماعية شرق عمان وتمت متابعة ملفه وأشقائه في منزل الجدة لأبيه.

ولم تذكر الوزارة في بيانها تاريخ الحادثة.

واضافت الوزارة أن الطفل تغيب عن المنزل من أجل ممارسة أعمال التسول ليتم بعدها العثور عليه من قبل رجال الأمن العام وتم تسليمه لوزارة التنمية الاجتماعية التي احتفظت به في إحدى دور التربية والتأهيل التابعة للوزارة لمدة أسبوع.

وبحسب الوزارة قرر قاضي الأحداث المختص إيداع الطفل في إحدى دور الرعاية لمدة سنة ليصار بعدها إلى أخذ التعهدات الإدارية اللازمة والإقرار بتسليم الطفل لوالدته والمحافظة عليه وعدم تعريض حياته للخطر، غير أن والدة الطفل التي تم التواصل معها، وتقيم خارج البلاد في إحدى الدول القريبة رفضت إجراء معاملة لم الشمل مع طفلها، وتم تسليمه لوالده ليكتشف أن الطفل ما يزال يمارس أعمال التسول هربا من سوء معاملة والده وجدته.

“عاد الطفل ليتغيب من جديد عن منزل والده وجدته وبعد تفقد أوضاعه من خلال الزيارات الميدانية المتكررة ليتبين أن والده وجدته ربطوه بالجنازير والسلاسل والأقفال ،حيث تم إحضار فريق ميداني بالتعاون مع المركز الأمني المختص إلى المنزل وفتحه وإخراج الطفل”وفق الوزارة.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية إنها احتفظت بالطفل مجددا في أحد دور الرعاية التابعة لها وفقا لقرار قاضي الأحداث المختص وتم توديع الأب والجدة إلى القضاء جراء سوء معاملته حيث تم توقيفهم قضائيا.

التعليقات مغلقة.