صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفايز يؤكد اهمية تعزيز العلاقات الاردنية السويدية

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية تعزيز العلاقات الاردنية السويدية والبناء عليها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والثقافية والاقتصادية.
وقال الفايز خلال لقائه اليوم الاربعاء في مكتبه بدار مجلس الاعيان السفيرة السويدية لدى المملكة الكسندرا ريدمارك، بحضور رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية السويدية العين رابحة الدباس، ان الاردن يعتز بعلاقاته المتميزة والقوية مع السويد، مشيرا الى أن هناك حرصا دائما من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها والبناء عليها بمختلف المجالات.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الاردنية السويدية والاوضاع الراهنة في المنطقة خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية وضرورة حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.
وثمن الفايز الدعم الذي تقدمه السويد للاردن خاصة في مجالات التمكين الاقتصادي والتعليم وتمكين المرأة والشباب وتكنولوجيا التعليم، وما تقدمه من مساعدات للاونروا، داعيا الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وإقامة الاستثمارات المشتركة، اضافة الى زيادة اعداد المواطنين السويديين القادمين للاردن بغرض السياحة.
من جانبها اعربت السفيرة السويدية عن سعادتها بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات السويدية الاردنية وحرص بلادها على تعزيزها وادامتها.
وثمنت الدور الانساني الكبير الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه اللاجئين في الاردن، ودوره المحوري تجاه إحلال السلام في المنطقة وإنهاء الصراعات فيها.

التعليقات مغلقة.