صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمانة عمان توقع اتفاقية توريد 136 حافلة نقل عام

أكد رئيس لجنة امانة عمان يوسف الشواربة ان تطوير منظومة النقل العام ورفع كفاءتها هو احد اهم المحاور الاستراتيجية التي عملت عليها الامانة لتوفير خدمات نقل مثلى امام المواطنين.

جاء ذلك خلال توقيع الشواربة اليوم الاحد اتفاقية لتوريد 136 حافلة من خلال شركة “اوتو كار” التركية، لتنضم الى 135 حافلة تم تشغيلها ضمن مسارات باص عمان التابع لشركة “رؤية عمان” للنقل، الذراع الاستثماري للأمانة. واضاف الشواربة، ان الأمانة تحرص على ديمومة تنمية ورفع كفاءة خدمات النقل والتنقل في مدينة عمان من خلال بناء الشراكات مع الممولين ومنهم البنك الاوروبي للإعمار والتنمية.

وتتميز الحافلات التي وقعت اتفاقية توريدها بأحدث المواصفات العالمية من حيث السلامة العامة للركاب والفنية على الطرقات، وتعمل بالديزل (يورو 5) ، مع وجود نظام دفع الكتروني وكاميرات وشاشات داخلية، ومواصفات فنية لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقات.

وتم اختيار هذه المواصفات بالتعاون مع مستشارين فنيين تابعين للبنك الاوروبي للإعمار والتنمية وامانة عمان. ووقع الاتفاقية عن الشركة التركية مديرها التجاري الدولي هاكان بوبك، بحضور نائب رئيس لجنة امانة عمان زياد الريحاني وممثلين عن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية وعدد من المدراء المعنيين في الأمانة.

التعليقات مغلقة.