صحيفة الكترونية اردنية شاملة

احتجاجات شعبية على الاوضاع الاقتصادية في لبنان

 تجددت صباح اليوم التحركات الشعبية في لبنان وأعمال قطع الطرق في العاصمة بيروت ومختلف المناطق احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار الذي وصل في السوق السوداء خلال اليومين الماضيين الى حوالي 26 الف ليرة لبنانية للدولار الواحد، ما أدى إلى الغلاء الفاحش بأسعار مختلف السلع.

وأقدم محتجون منذ قرابة السادسة صباحا على اقفال الطرق عند مداخل العاصمة بيروت بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات وركنوا السيارات في وسط الطرق، كما تم قطع الاوتوستراد بين طرابلس وبيروت في اكثر من محطة، وقطع الطرق في عكار شمال لبنان وفي صيدا في الجنوب، وفي البقاع الاوسط.

وادت التحركات والمخاوف من تدهور الاوضاع الى اقفال عدد كبير من المدارس ابوابها لا سيما في بيروت وطرابلس، فيما سجل حضور خفيف في مدارس اخرى.

وأعلن وزير التربية عباس الحلبي في بيان “انه نظرا للدعوات التي أطلقتها أكثر من جهة لإقفال عدد من الطرق والشوارع غدا، كلف مديري المدارس التنسيق مع المعلمين، ومع رؤساء المناطق التربوية، لاتخاذ القرار في ما يتعلق بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها، وذلك بحسب موقع كل مدرسة والطرق المؤدية إليها، حفاظا على سلامة المدرسة ومعلميها وتلامذتها وأهاليهم”.

التعليقات مغلقة.