صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الزراعة يفتتح قاعة تدريبية للمزارعين في جرش

افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الاثنين، قاعة تدريبية في محافظة جرش، جرى تأهيلها لعقد ورش ودورات إرشادية للمزارعين.
وقال الحنيفات إن الوزارة تعمل على تشغيل 330 مهندسا زراعيا لدعم وتطوير عملية الإرشاد الزراعي ونشرها لضمان وصولها إلى المزارعين ودفع التنمية المستدامة للقطاع، مؤكدا أن هذا الإنجاز يساند الوزارة خلال الأعوام المقبلة لتطوير برامجها.
وأشار إلى أن مشروع “مدد” يدعم جهود الوزارة في تطوير الإرشاد الزراعي ووضعه ضمن مساره التوجيهي للقطاع بما يضمن توفر التدريب والتأهيل للمزارعين في التوجه نحو زراعات تشكل قيمة اقتصادية أكثر وتتناسب مع متطلبات السوق وتدعم الأمن الغذائي.
وتفقد الحنيفات وممثل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في الأردن المهندس نبيل عساف، والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ألبيرتو كوريا مينديز، ومندوبة سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن سيريا تولا، محطة مشتل فيصل للإنتاج الزراعي، والذي يقوم برنامج الأغذية العالمي تحت مظلة مشروع “مدد” بدعم المحطة لتوفير فرص عمل مؤقتة لسيدات أردنيات وسوريات من أجل تحسين الدخل والأمن الغذائي لنحو ألف أسرة خلال مدة تنفيذ المشروع.
يشار إلى أن القاعة تعد واحدة من بين 22 قاعة في مناطق المملكة جرى تأهيلها وتزويدها بالأثاث المناسب لإقامة برامج إرشادية للمزارعين ضمن مشروع “تعزيز سبل العيش والأمن الغذائي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة” (مدد).

التعليقات مغلقة.