صحيفة الكترونية اردنية شاملة

القوات المسلحة تتسلم طائرتين من القوات الجوية الأميركية

تسلمت القوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس، طائرتين من أصل ثلاث طائرات طراز C-130 من القوات الجوية الأميركية، للمساهمة في زيادة قدرة سلاح الجو الملكي الأردني على تنفيذ المهام المسندة له.

وحضر حفل التسليم رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، والمدير الإقليمي للدعم والإسناد الأمني لسلاح الجو الأميركي العميد تود دوجير، والسفير الأميركي في عمان هنري ووستر، وقائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد حياصات، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والملحق العسكري الأميركي في عمّان.

وقال العميد دوجير: “إن تسليم هذه الطائرات يعزز الشراكة الأمنية الأميركية مع الأردن، ويمثل هذا الدعم التزام الولايات المتحدة تجاه الأردن كحليف رئيسي وهام في الاستقرار والأمن الإقليمي”. بدوره، بين السفير الأميركي أن هذه المنحة تمثل التزام الولايات المتحدة ببناء قدرات قوية مع الأردن للاستجابة الفورية لأي موقف، سواء أكان كارثة طبيعية أو أزمة إنسانية.

من جانبه، شكر قائد سلاح الجو الملكي، الجانب الأميركي الصديق على الدعم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة، سيما العسكرية منها، مشيراً إلى أهمية تحديث وتطوير جناح النقل الجوي، حيث يعد استلام هذه الطائرات مؤشرا على مدى عمق العلاقات الأردنية الأميركية.

يشار إلى أن الطائرة الثالثة سيتم تسليمها بداية العام المقبل، حيث يساهم هذا النوع من الطائرات في تعزيز قدرة النقل الجوي وبما يتناسب مع المهام والأدوار المختلفة عملياتياً ولوجستياً، بما في ذلك حفظ السلم والأمن الدوليين والتدريب المشترك ومواجهة الكوارث الطبيعية، والمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية، وعمليات الإخلاء الطبي.

التعليقات مغلقة.