صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السفير الزعبي يشيد بحجم المشاركة الأردنية بمعرض بغداد الدولي

أشاد السفير الأردني ببغداد، منتصر الزعبي، بالمشاركة الفاعلة لدور النشر الأردنية في معرض بغداد الدولي للكتاب، وإقبال المواطنين العراقيين على زيارة المعرض.
وقال السفير الزعبي، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، إن مشاركة عدد كبير من دور النشر الأردنية بمعرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الحالية (2021)، يعكس استراتيجية المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في نشر الثقافة والفكر الأردني في العراق، مؤكدا أنها تحظى بترحيب وقبول الأشقاء العراقيين للثقافة والكتاب الأردني.
وأضاف أن روابط ثقافية مشتركة ومتينة الأواصر تجمع بين الأردن والعراق، وتعكس رغبة الجانبين في توثيق العلاقات وتطورها لخدمة مصالح شعبيهما الشقيقين.
من جانبه، أكد رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، جبر أبو فارس، لمراسل وكالة (بترا) اليوم، أن نحو 25 دار نشر أردنية شاركت بدورة معرض بغداد لعام 2021، وهي أكبر مشاركة على مستوى الدورات السابقة.
وقال”وجدنا عدد الأجنحة في معرض بغداد الدولي للكتاب هذه المرة كبيرة، ومستوى التنظيم مميزا، كما أن حجم المشاركة من دور النشر العربية والأجنبية كانت واسعة”، مشيدا بمستوى الإقبال من قبل القراء العراقيين على شراء الكتاب.
يذكر أن معرض بغداد الدولي للكتاب افتتح أمس الأربعاء بمشاركة العشرات من دور النشر العربية والأجنبية.

التعليقات مغلقة.