صحيفة الكترونية اردنية شاملة

احتمالية لتراكم خفيف للثلج على القمم العالية

يؤثر على الأردن الجمعة، منخفض جوي يتمركز شمال سوريا مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وفي النهار تتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً في الشمال والوسط، ومصحوبة بالرعد وزخات من البرد.

ويتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر فوق سطح البحر هطول زخات خفيفة من الثلج ويحتمل أن تتراكم بشكل خفيف فوق قمم الجبال العالية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

وتدريجياً مع ساعات المساء تضعف شدة الهطول، أما في الليل تضعف شدة الرياح، الأجواء شديدة البرودة، وغائمة، مع سقوط زخات خفيفة من المطر في الشمال والوسط، وفق الأرصاد.

وفي خليج العقبة تصبح الأجواء غائمة جزئيا، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر بحيث تكون مثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر متوسط ارتفاع الموج، وفي الليل تمسي الأجواء باردة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد من خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في الشمال والوسط المملكة، وشدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح في مناطق البادية، وبسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض  فوق المرتفعات الجبلية العالية، إضافة إلى الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد الهطولات.

التعليقات مغلقة.