صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النجار: الأردن أدار معركة الكرامة بملاحم البطولة والفداء

قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن الأردن أدار معركة الكرامة بوحدة وطنية استثنائية، وقادة عسكريين أبطال وشهداء نعتز بأنهم سطروا ملاحم البطولة والفداء.

وأضافت النجار خلال رعايتها الاحتفال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان، إن المطلوب اليوم من الوزارة أن تعزز الابداعات المتصلة بالمعركة، لأنها معركة الصمود والإصرار والكرامة الأردنية التي أعادت للمواطن العربي الاعتزاز مثلما قدمت منصة لإبداعات الإنسان العربي.

وأكدت في الاحتفالية التي نظمتها جمعية اتحاد الكتاب والأدباء بالتعاون مع وزارة الثقافة، أنه يحق للأردن الذي أسسه الهاشميون دولة حديثة مبنية على الكرامة تحمل في بعدها العمودي إرثا للحضارات التي مرت عبر التاريخ وفي بعدها الأفقي العزة، أن يعتز ويفاخر ببطولات ونصر الكرامة.

واستذكر متحدثون في الاحتفال، دور المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال بقيادة هذه المعركة الخالدة، وبطولات الشهداء والمشاركين من بواسل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

واشتمل الاحتفال على معرض وثائقي لصور وملصقات بعنوان “بانوراما الكرامة”، وتكريم عدد من ذوي شهداء المعركة والمشاركين في فعاليات الاحتفال.

كما اشتمل على مؤتمر بعنوان “من خطاب الفجر إلى خطاب النصر” تضمن جلستين؛ الأولى بعنوان “الجيش الأردني في معركة الكرامة” والثانية بعنوان “الكرامة تاريخ الأرض والإنسان”.

التعليقات مغلقة.