صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تحبسم : ريادة الأعمال هي ” جينات” والعمل الدؤوب والشغف يقود الى النجاح

قال المؤسس ورئيس هيئة المديرين في شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا “ITG  ” وليد تحبسم مؤخرا بان ريادة الاعمال ليس بالامر السهل وليست بالموضة التي يستطيع اي كان ان يسلك طريقها، مشيرا الى ان صفات الريادي الحقيقي تولد معه بالفطرة في ” الجينات” لتحكم تصرفاته وسعيه الدائم للابتكار والمخاطرة والمحاولة سعيا للنجاح في الاعمال.
ولكن تحبسم اكد  في محاضرة له بطلاب ” كينغز اكاديمي ” ، بانه يمكن تعلم مهارات ريادة الاعمال وتطويرها مع التنشئة، مشيرا بكل الاحوال الى ان طريقها ليست مفروشة بالورود ، فروح ريادة الاعمال تقوم على مجابهة التحديات وحل المشاكل والمتعاقبة التي تواجه الرياديين في طريق انشاء وتوسيع شركاتهم وافكارهم الناشئة.
واكد اهمية مجابهة ثقافة ” الفشل والاحتفال به” لدى الرياديين بالعمل الدؤوب والنهوض ومواصلة العمل بافكار جديدة او التطوير على الافكار الحالية، مشيرا الى  اننا نشهد اليوم في بيئة ريادة الاعمال العديد من السلبيات والمفاهيم المغلوطة، وقال : ” ريادة الاعمال ليست ” لايف ستايل” كما يعتقد البعض او يعيش، ولكنها طريق عمل متواصل يعج بالكثير من التحديات ويحتاج الى الكثير من الصبر والاصرار لتحويل فكرة ابداعية الى مشروع انتاجي يقدم قيمة مضافة للاقتصاد.
ودعا تحبسم الطلاب الى التفكير بشكل جدي بالتقنيات الحديثة وتطوير مهاراتهم فيها لان هذه التقنيات قد حولت كل حياتنا ودخلت كل القطاعات الاقتصادية، وبالتبعية فهي سوف تستحوذ على الحصة الاكبر من وظائف المستقبل، مؤكدا على ان على الشباب اتباع شغفهم والعمل على ما يحبون دون اي تردد سبيلا للنجاح.
وجاء حديث تحبسم لطلاب ” كينغز اكاديمي” في حدث سنوي تقيمه المدارس سنويا ويشمل دعوة شخصيات من مختلف القطاعات لمساعدة الطلاب على بدء التفكير في حياتهم المهنية ومنحهم فرصة لاكتشاف مجالات الحياة المختلفة وطرح اسئلتهم لتوسيع افاقهم بسن مبكرة، حيث اكد تحبسم اهمية هذا الصرح التعليمي الساعي  لتنشئة جيل من القادة الشّباب من مختلف الأصول والمنابت وتمكينه؛ ليُجلَّ بعضهم بعضاً، ويقودوا التّغيير نحو مستقبلٍ مشتركٍ من السّلام والفرص.
في المحاضرة عرف تحبسم ريادة الاعمال بانها  تبنى على فكرة ريادية تحل مشكلة في المجتمع او في قطاع ما وتنفذ باسلوب ريادي ابتكاري حتى تتمكن من النمو والتوسع وجلب الاستثمارات، داعيا الطلاب الى الانفتاح على الافكار والمرونة في التعامل مع التغيرات في الحياة وعدم التاثر بضغوطات المجتمع والمحيطط اذا ما احببنا فكرة وامتلكنا شغفا كبيرا بتنفيذها.
وقال بان مواردنا البشرية مميزة وتستطيع خلق فرص كبيرة في الاردن والنمو فيها رغم التحديات ، لافتا الى تجربة شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا وما حققته من انجازات على مدار اكثر من عقدين من الزمن في قطاع التقنية المحلي والعربي والعالمي.
وعلى مدار أكثر من عقدين من الزمن أسهمت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا خلال العقد المنصرم بأتمتة وتحويل العديد من العمليات والخدمات من صورتها التقليدية اليدوية إلى أنظمة الكترونية قادرة على زيادة فعالية وإنتاجية هذه المنشآت في الاردن والعديد من دول المنطقة.

التعليقات مغلقة.