صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نادية الجندي: أنا نجمة الشباك الأولى

قالت الفنانة المصرية نادية الجندي خلال أحد اللقاءات التي أجرتها مؤخراً، إن الفنان عادل إمام كان منافساً شرساً لها في السينما، موضحة أن لا علاقة تجمعها به على الإطلاق.

وخلال ظهورها وصفت نادية الجندي نفسها بأنها نجمة الشباك الأولى بين الممثلات المصريات، بينما كان عادل إمام هو النجم الأول بين الممثلين، مشيرةً أن عدداً كبير من أفلامها فاقت إيراداتها أفلام عادل إمام.

ورفضت نادية الجندي إعادة عرض الأفلام المصرية الناجحة، على هيئة مسلسلات، وهو ما حصل مع فيلم الباطنية الذي قامت ببطولته، وتم عرضه عام 1980، وأعيد تقديمه بعد ذلك بعشرات السنين كمسلسل وتحديداً سنة 2009، معتبرةً أن نسخة “الباطنية المسلسل” الذي قدمت بطولته “غادة عبدالرازق” لم يحقق أي نجاح يذكر، وأنه ظلم الفنانين المشاركين به بعد محاولة إعادة الفيلم العالق في أذهان الناس، والذي حقق نجاحاً مبهراً وبات يشكل تاريخاً بحد ذاته.

وعن لقب سيدة الشاشة العربية الذي منح لـ(فاتن حمامة)، أكدت أن فاتن استحقت هذا اللقب في زمنها، بعد أن أدت أدوار المرأة الضعيفة المغلوبة على أمرها، وهو ما كانت عليه المرأة فعلاً في ذلك العصر، وقدمت حمامة هذا الدور بإتقان كبير، واستطاعت الدخول لقلوب الناس، بينما كانت نادية الجندي تقدم النقيض تماماً، وظهرت دائماً بالشخصيات التي تمثل المرأة القوية، وأن كلاً منهما – فاتن ونادية – تفوقت في عصرها.

وعن نجوم مصر الحاليين، سمت أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز، وياسر جلال، معتبرةً أن هؤلاء فقط هم النجوم الحقيقيون في الوقت الحالي، وهي آمنت جداً بموهبة ياسر جلال منذ زمن بعيد، وذكرت أن نجمات مصر الحاليات هن: منى زكي، ومنة شلبي، وهند صبري، لكن منى زكي هي الرقم واحد بين جميع الفنانات.

وكانت نادية ذكرت في بداية اللقاء أنها لا ترى أي وجه شبه بينها وبين نبيلة عبيد، ولا تحب المقارنة بينهما، لأنهما مختلفتان تماماً، مشيرةً إلى أن جيلها كان ينظر إلى الفن أكثر من المادة، وكان مشوارهم طويلاً جداً وشاقاً وصعباً ووصلوا للشهرة بعد فترة طويلة، بينما اليوم معظم الفنانين نظرتهم مادية، ومنهم من وصل بسرعة كبيرة، وانتهى بسرعة كذلك

التعليقات مغلقة.