صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جمعية البنوك تعقد اجتماع الهيئة العامة العادية للعام 2021

عقدت جمعية البنوك في الأردن اليوم اجتماع الهيئة العامة العادي عبر تقنية الاتصال المرئي (ZOOM) برئاسة رئيس جمعية البنوك في الأردن معالي المهندس باسم خليل السالم وبحضور كافة البنوك العاملة في المملكة.
وناقشت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2021، وأقرت الحسابات الختامية وصادقت على تقرير مدققي الحسابات، فيما اقرت الموازنة التقديرية للجمعية للسنة المالية 2022.
وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية، باسم خليل السالم، عن تقديره للجهود التي تبذلها إدارات البنوك لتمكين الجمعية من تحقيق اهدافها في خدمة البنوك وتلبية أهدفها.
وقال السالم أن الجمعية استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في عام 2021 بما يعكس رؤية وتطلعات مجلس الإدارة، بما فيها وضع خطة استراتيجية للسنوات 2021-2024.
وأضاف السالم أن الخطة تضمنت خمسة محاور استراتيجية وهي رعاية مصالح البنوك الأعضاء، وتطوير الدراسات والأبحاث والمنشورات، وتحسين نواحي التدريب والتعليم، وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاعين العام والخاص، وتطوير وتحسين دور الجمعية في مجال الاعلام والعلاقات العامة. وينبثق عن هذه المحاور الاستراتيجية 17 هدفاً استراتيجياً تصب جميعها في تحقيق المحاور الاستراتيجية.
ويشار في هذا الصدد أن الخطة تضمنت مجموعة من الأهداف الطموحة والتي تنفذ لأول مرة ولها أبعاد إيجابية على مستوى القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني، ومنها على سبيل التركيز على موضوع الشمول المالي وزيادة الثقافة والتعليم المالي، وتعزيز وصول المرأة للمناصب القيادية، وتعزيز العلاقة مع ممثلي القطاع الخاص في المملكة وبما يحقق المصالح الوطنية العليا، فضلاً عن الاستمرار في إبراز دور ومساهمة القطاع المصرفي في الاقتصاد الوطني.
كما تعتبر الخطة أحد مرتكزات التعاون المستقبلي مع البنك المركزي الأردني والمؤسسات المالية الرديفة التي تعمل تحت مظلة البنك المركزي، وتشكل إطاراً لتوحيد جهود القطاع في مختلف القضايا الاقتصادية المحلية وخصوصاً الاستراتيجيات والخطط الحكومية المستقبلية.
وأضاف السالم أنه ووفقاً للخطة، فقد تم إعادة تشكيل اللجان الاستشارية في الجمعية، وقامت الجمعية بتوقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع المصرفي الأردني والتي تصب في خدمة أهداف الجمعية.
كما تم خلال اجتماع الهيئة العامة عرض التقرير السنوي الثالث والأربعون للجمعية، والذي تضمن عرضاً للتطورات الاقتصادية على المستوى العالمي والمحلي خلال عام 2021، والتطورات النقدية والمصرفية في الأردن بما فيها تطورات أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية والتطورات المصرفية في عام 2021. كما تضمن التقرير على ملخص بأبرز نشاطات وإنجازات الجمعية في عام 2021، والبيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات للعام 2021.

التعليقات مغلقة.