صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يقمع مسيرة تشييع “أبو عاقلة” في القدس (شاهد)

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في موكب تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة أثناء إخراجها من المستشفى الفرنسي في القدس.

 

وأصيب عشرات المشاركين بالاختناق ورضوض وكسور، إثر اعتداء قوات الاحتلال  على موكب تشييع الشهيدة الزميلة أبو عاقلة، ومنعت إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة سيرا على الأقدام.

واضطر المشيعون إلى إعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وإطلاق قنابل الصوت والمياه العادمة تجاه المشيعين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.

وأصر المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولا على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس، إلى أن وصل الموكب كنيسة الروم الكاثوليك.

ودفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث كان يسجى جثمان الزميلة أبو عاقلة، وصادرت الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت المئات منهم من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع.

 

ورغم اعتدءات الاحتلال ومحاولات عرقلة المسير، إلا أن آلاف شاركوا في تشييعها، ووصلوا بالجثمان إلى كنيسة الروم الكاثوليك، رافعين الأعلام الفلسطينية، وسط هتافات ضد الاحتلال، وزغاريد داخل حرم الكنيسية التي بدأت مراسم التوديع الرسمية.

 

 

 

 

 

 

ونقل جثمان أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية  إلى شرقي القدس المحتلة حيث ستقام جنازتها في كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل داخل البلدة القديمة، ومن ثم ستدفن الجمعة إلى جانب والديها في مقبرة “صهيون” بالقرب من البلدة القديمة.

 

الاحتلال يعرقل التشييع

 

ومنعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تعليق صور ويافطات تحمل صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ولافتات تندد بجريمة اغتيالها أمام كنسية الروم الكاثوليك.

وقالت مصادر محلية؛ إن الاحتلال فرض مخالفات كيدية بحق المواطنين الموجودين في محيط المستشفى الفرنساوي، في حي الشيخ جراح شرق القدس، الذين قدموا لتشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة الموجود في المستشفى، قبل الصلاة عليه في كنيسة الكاثوليك بالبلدة القديمة.

 

 

 

 

ويسعى الاحتلال لتقييد جنازة أبو عاقلة، وسط دعوات واسعة للمشاركة وإعلان الإضراب الشامل من القوى الوطنية والإسلامية.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، الخميس، الإضراب الشامل في القدس الجمعة، وذلك تعبيرا عن الحزن والغضب لما ارتكبه جيش الاحتلال من جريمة قتل الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

التعليقات مغلقة.