صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) تواصل مسؤوليتها الاجتماعية

في توجيه اليافعين لوظائف المستقبل

أكدت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) مؤخرا بأن التحول الرقمي الذي يشهده العالم والاردن والانتشار الواسع لوسائل الاتصالات والتقنيات الحديثة ، كلها أصبحت تفرض واقعا جديدا للتوظيف ويرسم ملامح جديدة لوظائف المستقبل التي تختلف اختلافا كليا عن وظائف الماضي التي بدات بالاندثار شيئا فشيئا.
ودعت الشركة طلاب المدارس الى التفكير بالتكنولوجيا والمهارات الرقمية بشكل كبير والتوجه لها بمرحلة مبكرة، لانها ستمكنهم من امتلاك مفاتيح لدخول والحصول على وظائف في قطاعات تقنية تشهد نموا كبيرا، او في قطاعات تطوع التقنية في عملها وتعتمد عليها في عملية التحول الرقمي الاخذة بالانتشار في جميع اسواق العالم، او في فتح ابواب لانشاء مشاريع مبتكرة ريادية تقوم على التكنولوجيا في معظمها.
جاء ذلك في اطار مشاركة شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا(ITG)   بفعاليات مشروع (لنستعد للمستقبل) الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة إنجاز وصندوق تطوير التعليم ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ووزارة التربية والتعليم والذي يهدف إلى تعريف طلبة الصّف التّاسع بمحافظة عمان والزرقاء على أنواع و فرص العمل المتوافرة في منطقتهم وتوعيتهم عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة الرقمية والتعرف على خياراتهم الوظيفية في المستقبل.
وتضمنت مشاركة شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا في المشروع جلسات توعوية توجيهية قدمها مسؤول التدريب والتطوير في الشركة زيد الرشق في عدد من المدارس معرفا بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومستقبله وأهميته في إدارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال.
وقال الرشق بان المستقبل لكل القطاعات والوظائف اصبح يرتكز على التقنية والمهارات التقنية داعيا الطلاب لامتلاك هذه المهارات التي ستفتح لهم ابوابا واسعة للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات او في القطاعات الاخرى التي اصبحت تعتمد في معظمها على مفاهيم وادوات الثورة الصناعية الرابعة.
وبين الرشق اهم التخصصات المطلوبة بهذا القطاع ومنها علوم البيانات، الذكاء الصناعي، البرمجة، تحليل الأعمال والنظم، أمن وحماية الشبكات، وإدارة المشاريع وغيرها من التخصصات الرقمية كما وضح المهارات اللازمة للتفوق بهذه التخصصات وكيفية اكتساب هذه المهارات وتنميتها بمرحلة مبكرة بما لها دور كبير على تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات و القطاعات الأخرى.
وقال ان مشاركة شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا بهذه المبادرة انطلاقا من مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع الأردني والإقتصاد بشكل عام لتعزيز مفهوم ” الاستعداد للمستقبل” وتحفيز طلبة المدارس للتوجه الى قطاع تكنولوجيا المعلومات بمرحلة مبكرة، وفي إطار شراكتها الإستراتيجية المستمرة مع مؤسسة إنجاز و مؤسسة “التعليم لأجل التوظيف” ووزارة التربية والتعليم الذين يقودون مبادرة وطنية هادفة لتوعية شباب المستقبل.
وشركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) هي شركة عالمية قائمة على الديناميكية والإبتكار، تعمل في خمسة فروع في كل من الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. وتتمثل مجالاتها الرئيسية فيما يلي:الحلول التعليمية: منظومة (EduWave®️) للتعليم والتعلم الإلكتروني والإدارة التعليمية، والحلول الحكومية/ المؤسسية، متمثلة بمنظومة تخطيط الموارد الحكومية (WaveGRP®️) ومنظومة تخطيط الموارد المؤسسية (WaveERP®️) ، بالإضافة إلى حل إدارة الوثائق الإلكترونية (WaveDMS®️).

التعليقات مغلقة.