صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفصائل الفلسطينية تعلن الأحد المقبل يوما وطنيا للدفاع عن الأقصى والنفير العام

دعت الفصائل الفلسطينية، إلى الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى المبارك ابتداء من الجمعة، وأعلنت النفير العام الأحد، للتصدي لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذرت، في بيان للفصائل الفلسطينية في غزة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من السماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام.

وقال البيان إن مخطط مسيرة الأعلام “سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها، فالقدس والمقدسات خطٌ أحمر وشعبنا بكل قواه ومقاومته لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا المخطط وسيتصدوا بكل الأشكال له”، وسيستخدموا جميع الخيارات لحماية المقدسات الفلسطينية والفلسطينيين.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت، السماح لما يسمى بـ”مسيرة الأعلام” الاستفزازية بالمرور من البلدة القديمة في القدس المحتلة بما فيها باب العامود.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن سلطات الاحتلال صادقت بشكل نهائي على السماح لمسيرة الأعلام الاستفزازية بالمرور من البلدة القديمة بما فيها باب العامود في 29 أيار/ مايو الحالي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية حالة الاستنفار العام، داعيتا الفلسطينيين إلى الخروج للشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نقاط التماس.

وطالبت من الجهات الدولية والعربية وعلى رأسهم مصر إلى “التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال الاجرامي”، مضيفة أن “عواقب المخطط لاقتحام الأقصى ستكون وخيمة ولن تظل محصورة في الأراضي الفلسطينية، بل ستشعل المنطقة بأكملها”.

وأوضحت أن الغرفة المشتركة للفصائل ستبقى في حالة انعقاد دائم لتراقب وتتابع ما يصدر عن سلطات الاحتلال من تصريحات وصور للأحداث والاعتداءات، محملة حكومة الاحتلال تبعات ما سيصاحب هذه الاعتداءات من ردود.

التعليقات مغلقة.