صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبلة كامل تشغل الـ«سوشيال ميديا»

رغم ابتعادها عن الساحة الفنية والأضواء خلال السنوات الخمس الماضية، فإن اسم الفنانة المصرية عبلة كامل عاد للتداول مجدداً عبر الـ«سوشيال ميديا» ووسائل الإعلام المصرية، فبينما أكد أحد المنتجين المصريين، أن كامل قررت الاعتزال نهائياً، فإن طليقها قال، إنها لم تعتزل، من دون أن تصدر الفنانة المصرية أي بيانات تخص هذا الشأن حتى الآن.
وتجدد الجدل مرة أخرى حول مستقبل عبلة كامل الفني، حيث كشف الفنان أحمد كمال الزوج الأسبق للفنانة حقيقة اعتزالها الفن، وقال في تصريحات صحافية، إنها «لم تعتزل الفن نهائياً»، لافتاً إلى أن «هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأنها ستعود إلى التمثيل في الوقت الذي تراه مناسباً»، على حد قوله.
في المقابل، قال المنتج المصري جمال العدل، في تصريحات صحافية «إن عبلة كامل قررت الاعتزال»، مضيفاً «تمنيت منذ عامين التعاون معها فنياً، لكنها لم توافق، وكان ذلك في وقت انتشار فيروس كورونا وكانت خائفة على صحتها». ولفت إلى أنه يتواصل على الدوام مع أفراد عائلتها لأنها لا ترد على هاتفها.
ومنذ عامين، أثارت الأخبار التي نشرتها الصحف والمواقع الإخبارية المصرية، بشأن اعتزال الفنانة عبلة كامل، الغموض في مصر، بعد انقطاع أخبارها عن الوسط الفني بشكل تام، منذ انتهاء تصوير مسلسلها «سلسال الدم» في 2017.
وقدمت كامل، مسلسل الدراما الصعيدي «سلسال الدم» على مدار عامين عبر 5 أجزاء، ويناقش قضية الثأر في الصعيد والصراع بين الخير الذي جسدته «الحاجة ناصرة» عبلة كامل، والشر والثراء الفاحش من التجارة غير المشروعة الذي جسده «هارون» الفنان رياض الخولي، وشارك في بطولة العمل الذي أثار الكثير من الجدل أثناء عرضه، الفنان أحمد بدير، ورانيا فريد شوقي، وأحمد سلامة، ورامي وحيد، وضياء عبد الخالق، وأميرة هاني، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال.
وشاركت عبلة كامل التي بدأت مسيرتها الفنية في منتصف ثمانينات القرن الماضي، في أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية بارزة خلال العقود الثلاثة الماضية على غرار مسلسلات «ليالي الحلمية»، و«الشهد والدموع»، و«لن أعيش في جلباب أبي»، الذي يتم استخدام بعض صوره حالياً كوميكسات كوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي، و«حديث الصباح والمساء»، و«هوانم جاردن سيتي».
كما شاركت في السينما في أفلام «الوداع يا بونابرت»، و«اليوم السادس»، و«سيداتي آنساتي»، و«قشر البندق»، و«سواق الهانم» و«اللمبي»، و«كلم ماما»، و«اللي بالي بالك»، و«خالتي فرنسا»، و«سيد العاطفي» و«عودة الندلة» و«بلطية العايمة» وأخيراً «الكبار» عام 2010.
ويرى نقاد مصريون، أن عبلة كامل شخصية موهوبة وأعمالها ذات طابع خاص، سيفتقدها الفن المصري كثيراً في حال كان نبأ اعتزالها صحيحاً، بعدما تميزت بتقديم أعمال فنية شعبوية قريبة من الجمهور الذي يتسم بالبساطة.
وتزوجت عبلة كامل مرتين… الأولى من المخرج والممثل أحمد كمال، وأنجبت منه ابنتين زينب وفاطمة، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان الراحل محمود الجندي، لكنّهما انفصلا في عام 2005.

الشرق الاوسط

التعليقات مغلقة.