صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“أوفتك” تزوّد “بنك الإسكان” بصناديق أمانات إلكترونية

 

اختيرت شركة “أوفتك”، إحدى شركات “مجموعة أوفتك القابضة”، من قبل “بنكالإسكان” لتزويده بعدد 3 غرف مخصصة لأنظمة صناديق  الأمانات الإلكترونية المصنعة من شركة “Gunnebo” السويدية الرائدة، وذلك في الفرع الرقمي للخدمات الذاتية في مبنى الإدارة الجديد – الشميساني وكذلك الفرع المخصص لكبار العملاء في أم أذينة. وتهدف هذه الخطوة إلى الإرتقاء بالتجربة الذاتية للعملاء لدى البنك لأعلى المستويات.

وتعمل هذه الأنظمة بشكل ذاتي وتفاعلي فيما بين العميل وصندوق حفظ الأمانات المخصص له، ودون أي تدخل بشري، إذ أنه مؤتمت بالكامل ويعتمد على تكنولوجيا الروبوت.
هذا وتتمتع أنظمة أتمتة صناديق الأمانات بدرجات عالية من الأمان لكل من البنك وعملاءه، حيث يتم حفظ الصناديق داخل غرفة وباب محصَّنَين، وكلاهما مقاومٌ للسرقة ومصممٌ وفقاً لأعلى المعايير الأوروبية. وإلى جانب ذلك، تعتمد هذه الأنظمة على مبدأ الخدمة الذاتية، إذ أنه متاح على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع مع ميزة المرونة في الوصول، ما يعني أن العملاء قادرون على الوصول إلى ممتلكاتهم ومقتنياتهم في أي وقت دون الحاجة لتدخل موظفي البنك أو استكمال أي إجراءات خاصة، مع ضمان عدم المساس بالتدابير الأمنية الشاملة للنظام، والتي من شأنها توفير الحماية الكاملة لممتلكات العملاء.
وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مدير تنفيذي الابتكار الرقمي معن وهبة من “بنك الإسكان”: إن توفير صناديق أمانات إلكترونية بطريقة حديثة ومبتكرة يمكن العملاء من الوصول أي ممتلكاتهم الثمينة ذاتياً في أي وقت وعلى مدار الساعة وبكل سهولة وخصوصية، بما يترجم استراتيجية بنك الإسكان في توفير آخر وأحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة لعملائه التي تواكب احتياجاتهم الحياتية اليومية وتسهم أيضا في رفع كفاءة العمليات اليومية في البنك”.
وأكد وهبة على حرص بنك الإسكان على تزويد عملائه بخدمات جديدة تمتاز بأعلى معايير الجودة والأمان، وذلك لضمان راحة عملائه.
ومن جهته، قال م. مازن حزبون مدير دائرة الحلول المكتبية والبنكية من “شركة أوفتك”: “تخيل نفسك في وقت ما بعد منتصف الليل من يوم عطلة رسمية تتعامل مع جهاز شبيه بالصراف الآلي، ولكن لحفظ وايداع واسترجاع مستنداتك الهامة ومقتنياتك الثمينة والشخصية – بدلا من ايداع وسحب النقد! نعم أصبحت هذه التكنلوجيا الروبوتية الآن متوفرة لدى بنك الإسكان ومتاحة لعملائه الذين يرغبون بمزيد من الحرية في التعاملات البنكية ومنها صناديق حفظ الأمانات. نحن نعتز دائما بالتعامل مع مؤسسة مصرفية رائدة كبنك الإسكان ونفتخر بتزويد البنك بثلاث من هذه الأنظمة الآن وبعد نجاح التجربة الأولى، ما يؤكد إنه كان قرار استراتيجي وناجح على أعلى المستويات.”
وقد عزز هذا النوع من الحلول ذات التكنلوجيا الروبوتية عالية الدقة من تواجد “أوفتك” في قطاع البنوك المحلي واعتمادها كمزود موثوق به في واحد من أكثر القطاعات حساسية على مستوى العالم. واليوم، أصبح نظام أتمتة صناديق الأمانات متوفرا في 14 موقعا مختلفا في العاصمة عمان. وتواصل أوفتك سعيها نحو توفير حلول أمنية عصرية كفيلة بمواجهة هذه التحديات وتوفير أقصى درجات الحماية لعملائها وجميع الجهات المتعاملة معهم من مختلف القطاعات. وتعد الشراكات طويلة الأجل التي تبنيها “أوفتك” مع أبرز رواد الأسواق العالمية، بمن فيهم “Gunnebo”، دليلاً عملياً ملموساً على جهودها الدؤوبة وخبراتها المعمّقة في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.