صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة

بدأ الحجاج الأردنيون، الخميس، بتفويجهم لمكة المكرمة من آبار علي “الميقات”، وفقا لرئيس بعثات الحج الأردنية، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة.

وقال الخلايلة، لـ”المملكة”، إنه لم يتم تسجيل أي حوادث أو إشكالات تذكر.

وبين أن للبعثة الإعلامية الأردنية لدى تفقده الحجاج الأردنيين في المدينة المنورة الأربعاء، إنّ عملية التفويج ستبدأ الساعة 9 من صباح الخميس، بواقع رحلة كل ساعتين، بحيث تكتمل عملية التفويج لجميع الحجاج صباح الجمعة.

وأوضح، أن الوزارة أنهت جميع الترتيبات المتعلقة بالحجاج في مكة المكرمة، وسيتم استقبالهم فور وصولهم، وتسكينهم في الفنادق المخصصة لهم.

واكتمل وصول الحجاج الأردنيين للمدينة المنورة الثلاثاء، حيث يمكثون فيها 3 أيام قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة لإداء مناسك العمرة، ومن ثم الصعود لعرفات ومواصلة شعائر الحج في مزدلفة ومنى، وفق وكالة بترا.

وتفقد الخلايلة يرافقه مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش، ورئيس وأعضاء البعثة الإعلامية الأردنية الحجاج الأردنيين في المدينة المنورة، وأطلع على واقع الحجاج الأردنيين والخدمات المقدمة إليهم.

وقال، إنّ “جميع البعثات الإدارية والوعظ والإرشاد والطبية والإعلامية في خدمتهم على مدار الساعة”.

وتحدث الوزير عن “تسكين الحجاج الأردنيين في الفنادق، وتوفير خدمات الإعاشة لهم، بإشراف البعثة الإدارية التابعة لوزارة الأوقاف”.

واستمع الخلايلة لملاحظات الحجاج و”وجه المعنيين للعمل على حلها بشكل فوري”.

التعليقات مغلقة.