صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مستقبل غامض يحاصر 6 نجوم في 2023

لا تقل إثارة سوق انتقالات اللاعبين عن قوة المنافسات في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث تشغل مساحة كبيرة من اهتمامات الجماهير.

بحلول كل صيف ومع بداية كل عام أيضا، يشتعل الجدل حول صفقات محتملة والوجهة الجديدة للنجوم، خاصة الذين قاربت عقودهم على الانتهاء.

ووسط الأزمات المالية، تتحرك الأندية حول صفقات مجانية أو تضطر لتأجيل خططها لعام كامل تحسبا لضم أحد النجوم دون الحاجة لشراء عقده مع ناديه، بما يعرف بصفقة الانتقال الحر.

وتستعرض “العين الرياضية” في هذا التقرير، أبرز النجوم الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم المقبل في صيف 2023.

مستقبل عالق

يتواجد في القائمة الدولي الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي، وهداف الفريق الأول في مختلف بطولات الموسم الأخير، بعد أن تخلي عنه المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

تعقدت مفاوضات صلاح (30 عاما) مع ليفربول بسبب الخلاف حول الراتب ومدة العقد، قبل أن تحدث انفراجة ويعلن “الريدز” التجديد رسميا حتى 2025.

يواجه نفس مصير محرز، النجمان كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد ميسي ورونالدو مع الناديين في صيف 2023، ولا تبدو المؤشرات الأولية مشجعة على استمرارهما لفترة أطول في ظل مسيرة محبطة مع العملاقين الإنجليزي والفرنسي.

خيب “ليو” الآمال في أول مواسمه مع بطل فرنسا مكتفيا بتسجيل 11 هدفا فقط، ولم يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، بينما فشل رونالدو في انتشال سفينة مانشستر يونايتد الغارقة وخرج بموسم أول صفري.

جواهر ثمينة

في المقابل، تبدو فرص الفرنسي كريم بنزيما (34 عاما) كبيرة في تمديد مغامرته مع ريال مدريد لبعد صيف 2023، حيث يبقى حاليا النجم الأول للفريق، والمرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

أثبت جافي (17 عاما) نفسه بقوة في أول مواسمه مع الفريق الأول للبارسا، بل أصبح أيضا من ركائز منتخب إسبانيا تحت قيادة مديره الفني لويس إنريكي.

أما روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، فقد دخل في حرب علنية مع ناديه سعيا للرحيل عن صفوف البافاري قبل عام كامل على انتهاء تعاقده.

يحاول ليفاندوفسكي إقناع مسؤولي النادي الألماني ببيعه، متمسكا برغبته في الانتقال إلى برشلونة الإسباني، الذي تقدم بعرض لضمه يزيد عن 40 مليون يورو.

 

التعليقات مغلقة.