صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فاجعة في مصر.. تفاصيل غرق 7 أطفال بينهم 6 أشقاء

شهدت محافظة الأقصر جنوبي مصر، فاجعة كبرى مساء الثلاثاء، إثر غرق 7 أطفال بينهم 6 أشقاء في نهر النيل.

الأطفال السبعة لقوا مصرعهم في حادث انقلاب تروسيكل في ترعة أصفون غربي الأقصر نتيجة السرعة الزائدة، وتم نقل الجثامين لمشرحة مستشفى القرنة المركزى، فيما تم إنقاذ ربة منزل وابنتها ونقلهمما لمستشفى أرمنت التخصصي.

تلقى مدير أمن الأقصر إخطارا بالحادث من شرطة النجدة، فأمر بالدفع بالإسعاف وقوات الحماية المدنية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثث الأطفال السبعة وإنقاذ سيدة وابنتها، وكانتا في حالة انهيار عصبي عقب خروجهما من الماء.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن المتوفين جميعا كانوا عائدين من حضور أحد الأفراح بقرية السنابتة بالقرنة غرب الأقصر.

وأسفر الحادث عن مصرع 6 أطفال أشقاء مع ابن عمهم، وهم زكريا وفاطمة وسارة وهاجر ويوسف وإبراهيم الحسن محمد، وابن عمهم يوسف الراعي باهي.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق في الواقعة، وانتداب الطب الشرعي للتصريح بدفن الجثث.

وكانت شواطئ الإسكندرية شمالي مصر شهدت الثلاثاء غرق 7 أشخاص، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة السحب وعدم الامتثال لتعليمات المنقذين، وشهد شاطئ السلام غرق اثنين، وتبين من الفحص أنهما نزلا إلى مياه البحر في الساعة السادسة صباحا وسحبتهما الأمواج إلى المياه العميقة.

فيما نجح رجال الإنقاذ في انتشال جثة شخص غرق بشاطئ الزراعيين المجاور لشاطئ النخيل، وانتشال جثة أخرى من منطقة الحواجز بين شاطئ النخيل والزراعيين، وانتشال جثة شاب غرق بمياه شاطئ سيدي بشر، فضلا عن حالتي غرق شاطئ الهانوفيل وجرى انتشالهما بواسطة الغطاسين والمنقذين ورواد الشاطئ.

التعليقات مغلقة.