صحيفة الكترونية اردنية شاملة

دوري أبطال أوروبا.. مكافأة كبيرة تنتظر تين هاج مع مانشستر يونايتد

قالت تقارير إن الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيحصل على مكافأة ضخمة حال قاد فريقه لبلوغ دوري أبطال أوروبا.

وفشل مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد احتلاله المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2021-2022.

وأوضحت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها أن تين هاج سيحصل على مكافأة قدرها 3 ملايين جنيه إسترليني حال قاد يونايتد للعودة إلى البطولة الأعرق قاريا، بحسب بند في عقده مع إدارة النادي.

ورغم أن عقد تين هاج مع مانشستر يونايتد يمنحه راتبا سنويا بقيمة 9 ملايين إسترليني، وهو نصف أجر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا وغريم يونايتد، إلا أنه يتضمن عدة بنود ومكافآت مرتبطة بالنتائج.

وبموجب عقد الرعاية بين مانشستر يونايتد وشركة “أديداس” الألمانية لإنتاج الأدوات الرياضية، والممتد لـ10 سنوات، سيخسر النادي 25 مليون إسترليني حال الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للعام الثاني تواليا.

وهناك بنود مماثلة في عقود مانشستر يونايتد مع الرعاة الأقل وكلها مرتبطة بالتأهل لدوري أبطال أوروبا، هذا بالإضافة لما قد يخسره النادي من عوائد البث التلفزيوني والجوائز المالية حال الفشل في التأهل القاري.

ومن ثم فإن منح مكافأة 3 ملايين إسترليني لتين هاج حال العودة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل تبدو منطقية لأن النادي سيخسر الكثير حال الفشل في التأهل للبطولة.

التعليقات مغلقة.