صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قطر :المحترف الأردني النعيمات يخطف فوزا ثمينا بدوري النجوم

نجح المحترف الأردني في صفوف النادي الأهلي القطري، يزن النعيمات، في خطف فوز صعب لفريقه أمام نادي أم صلال، خلال المباراة التي جرت الليلة الماضية بالدوحة، في إطار مُباريات الأسبوع الأوَّل من دوري النجوم في قطر.
وحصد الأهلي بهذا الفوز أوَّل ثلاث نقاط، بينما ظل رصيد أم صلال خاليًا من النقاط، ورغم الأفضلية التي قدمها أم صلال، إلا أنَّ الأهلي نجح في خطف هدف الفوز بفضل النعيمات، في الدقيقة 82 ليحقق فوزًا مُهمًا جاء على عكس مُجريات اللعب.
و جاءت بدايةُ المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السد الرياضي، حماسية مع سيطرَة نسبية لأم صلال، الذي شكل خطورة على مرمى الأهلي عن طريق بعضِ المحاولات، ولكنها لم تمثل تهديدًا حقيقيًا على مرمى النادي الأهلي، واستمر اللعب على نفس الوتيرة من الفريقَين، وبقيت النتيجة سلبية.
ومع مرورِ الوقتِ، استمرَّت أفضلية أم صلال في الاستحواذ والسيطرة، مع بعض المحاولات لفك شفرة دفاع الأهلي، ولكن محاولاته باءت بالفشل في ظل التماسك الدفاعي للأهلي، حيث أبعدوا جميع المحاولات في الوقت المناسب لتبقى النتيجة سلبية.
وتواصل اللعب بنفس الوتيرة مع تحسن نسبي في أداء الأهلي الهجومي، حيث حاول الوصول إلى مرمى أم صلال عن طريق الكرات المرتدة، ولكن دفاع أم صلال كان في الموعد وتصدَّى لها قبل أن تصل لمرحلة الخطورة الحقيقية، وحافظ أم صلال على تفوقه الميداني، ولكن دون ترجمة لمحاولاته في شباك الأهلي لينتهي الشوطُ الأوَّل سلبيًا.
واستمرَّت أفضلية أم صلال مع بدايةِ الشوط الثاني، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه عن الهدف الأول كاد الأهلي أن يخطف هدف السبق عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء عبد الهادي الرويلي قبل أن يتراجعَ عن قرارِه بعد العودة لتقنية “الفار” لتبقى النتيجة سلبية.
واستمر تفوق أم صلال وكاد في الدقيقة 65 أن يسجل هدف السبق عن طريق مهاجمه جواو تخيرا، ولكن الأخير وضع كرة الانفراد الكامل إلى خارج الملعب وسط ذهول الجميع، وفي الدقيقة 75 كاد الأهلي أن يخطف التقدم على عكس مجريات اللعب، ولكن رأسية مهاجمه نيكولا فوكيفيتش ضلت طريقها للشباك لتبقى المباراة سلبية، وعلى عكس مجريات اللعب نجح الأهلي في خطف هدف السبق في وقت قاتل، عن طريق لاعب المحترف الأردني يزن النعيمات في الدقيقة 82، بعد تمريرة مثالية من عبد الرشيد إبراهيم مكنت الأهلي من التقدم وخطف فوز مهم في بداية مشواره بالدوري.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.