صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توفيق الأوضاع الضريبية لـ”مشاهير التواصل الاجتماعي” يشمل جميع الجنسيات في الأردن

قال المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطروانة، الخميس، إن الدائرة تمتلك طرقا عدة لمتابعة الإيرادات المالية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وتدقيق الأرقام ومقارنتها مع الإفصاحات المالية لهم، وفق الممارسات العالمية، والإطار التشريعي والقانوني.

وأكد الطراونة أن الدائرة ستستخدم الطرق المتاحة كافة لفرض الضرائب على مشاهير وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي بعدالة، وفقا للمبالغ الحقيقية التي تحصلوا عليها.

ولفت إلى التطور التكنولوجي للدائرة، في مجال التدقيق والتحصيل الضريبي، والتواصل والتعاون مع الجهات الدولية كافة، التي ستساعد بتطبيق الممارسات الدولية على المشاهير في الأردن من مختلف الجنسيات، والمكلفين أيضا.

خصصت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فريقا من موظفيها لمساعدة “مشاهير السوشال ميديا” والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن مداخيلهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.

وأشارت الدائرة في بيان صحفي إلى أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعهم قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.

المملكة

التعليقات مغلقة.