صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجلب مزيد من الإيرادات.. أبل ستعرض إعلانات في تطبيقاتها

من المقرر أن تقوم شركة Apple بتوسيع عرض الإعلانات على أجهزة iPhone و iPad بحثا عن مزيد من الإيرادات، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وقالت الوكالة إن Apple، ستقوم بمرور الوقت بتوسيع أعمالها الإعلانية الخاصة بشكل كبير.

وستبدأ الشركة في عرض الإعلانات في تطبيق الأخبار والأسهم، ومتجر التطبيقات، وتطبيق TV.

ويمكن تعطيل ميزة تخصيص الإعلانات في قائمة الخصوصية والأمان في تطبيق الإعدادات، وتقول الشركة إن 78٪ من مستخدمي iOS 15 قد فعلوا ذلك بالضبط. لكن النظام سيظل يستفيد من البيانات مثل هوية شركة الاتصالات المستخدمة ونوع الجهاز وما تعرضه الشاشة.

في App Store، يتم عرض الإعلانات الصورية حاليا في علامة تبويب البحث في اللوحة المقترحة، وستقوم Apple أيضا قريبا بتوسيع الإعلانات إلى علامة التبويب “اليوم” الرئيسية وضمن صفحات تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية.

وتختلف الإعلانات على شبكة البحث في App Store قليلا حيث يمكن للمطورين الدفع مقابل عرض تطبيقهم في النتائج عندما يبحث المستخدم عن مصطلحات مثل “سباق السيارات” أو “كرة السلة”، على سبيل المثال.

وتولد الإعلانات حوالي 4 مليارات دولار من الإيرادات سنويا، لكن الشركة تريد زيادة ذلك.

وتقول بلومبرغ إن الإعلانات قد تظهر أيضا على تطبيق الخرائط، ومن المرجح أيضا أن تضيفها الشركة إلى واجهات المتاجر الرقمية مثل Apple Books و Apple Podcasts.

وفي الكتب وتطبيقات البودكاست، يمكن للناشرين الدفع مقابل ظهور أعمالهم أعلى في النتائج – أو في الإعلانات الموضوعة في جميع أنحاء التطبيق.

وتقول الشركة إن السؤال الوحيد الآن هو ما إذا كان عملاء Apple – المعتادين على الخصوصية والواجهات النظيفة – مستعدون للعيش مع الكثير من الإعلانات.

التعليقات مغلقة.