صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاق أردني تونسي لتنفيذ برامج في مجال التعليم العالي

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس الاثنين، السفير التونسي في عمان، خالد السهيلي، في إطار مواصلة المساعي الرامية إلى تفعيل المخرجات المنبثقة عن الاجتماع الخامس للجنة الفنية المشتركة بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأكد الجانبان، استمرار التنسيق بين الوزارة والسفارة لتسهيل دراسة الطلبة التونسيين المقبولين بالجامعات الأردنية في إطار تبادل المنح الجامعية.

واتفقا على تعزيز الجهود المبذولة لتفعيل مخرجات الاجتماع الخامس للجنة الفنية المشتركة الذي انعقد العام الماضي، لاسيما “البرنامج التنفيذي الجديد للسنوات 2022-2025، وبرنامج عمل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية وصندوق دعم البحث العلمي والابتكار الأردني، وتنظيم منتدى الجامعات بين البلدين، الذي يعتبر إطارا مهما للتعاون الجامعي”.

وأشارا إلى أهمية تشبيك العلاقات بين الجامعات الحكومية التونسية والأردنية، من خلال اتصالات مباشرة وزيارات متبادلة من خلال إرساء توأمة أو اتفاق تعاون بين “معهد باستور” بتونس و”مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية” بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والعمل على المشاركة أو الاستفادة من البرامج البحثية الدولية، خصوصا في إطار آليات التعاون الأورمتوسطي .

بترا

التعليقات مغلقة.