صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضريبة: تحميل 40 ألف فاتورة على تطبيق فواتيري

بلغ عدد الفواتير التي حملت وأرسلت عبر تطبيق فواتيري، خلال أسبوع من إطلاقه نحو 40 ألف فاتورة.
وقالت دائرة الضريبة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن التطبيق متوفر على متجري جوجل (Google play)، وأبل (App Store) وبإمكان أي شخص تنزيله ومن ثم إدخال رقمه الوطني وتاريخ ميلاده ليكتمل تسجيله على التطبيق ويصبح بعدها قادرا على تصوير أية فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.
وأوضحت أن التطبيق لا يتطلب استخدام كلمة سر أو اسم مستخدم، وهو سهل الاستخدام لكل من يقوم بتنزيله، كما أنه لا يتطلب أية محددات أو إدخال معلومات ورموز.
وأشارت الدائرة إلى أنه ستقدم جوائز لمستخدمي التطبيق، منها قيم مالية وأصول وأجهزة مثل الهواتف وشاشات التلفزيون والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، أو قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة عليها أو نسبة منها، أو اشتراك في خدمات لمدة محددة أو جائزة عينية.
ولفتت إلى أن الجائزة العينية الأولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023، والجائزة المادية الأولى 25 ألف دينار، مبينة أن هذه الجوائز مقدمة من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
يذكر أن تطبيق “فواتيري” أطلق لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أية عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة، بما يسهم في تشجيع تطبيق نظام “الفوترة”.

التعليقات مغلقة.