صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس طهاة ملكة بريطانيا يكشف عادات وأسرار إليزابيث

كشف رئيس الطهاة السابق لدى ملكة بريطانيا، دارين ماكجريدي، بعضاً من أسرار وعادات الملكة إليزابيث الثانية، التي اكتشفها خلال عمله 11 عاماً في القصر الملكي.

وقال ماكجريدي إن الملكة إليزابيث الثانية اعتادت تناول شطائر الخبز مع المربى يومياً منذ أن كانت طفلة صغيرة، كما أنها تفضِّل مربى الفراولة المصنوعة من الفاكهة التي تمّ قطفها من أراضي قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وأضاف الطاهي، في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب وانتشر مؤخراً: “الملكة كانت تحصل على قطع الخبز مع المربى في الحضانة عندما كانت فتاة صغيرة، وكانت تتناولها مع الشاي بعد الظهر منذ ذلك الحين”.

 

وتُصنع هذه السندوتشات من الخبز مع القليل من الزبدة والمربى، ثم تقطّع إلى دوائر بحجم عملة معدنية بريطانية قديمة.

ماكجريدي تحدث عن حل الملكة لمشكلة مألوفة لعشاق الكعك البريطاني وهي “هل توضع المربى أولاً أم الكريمة؟”، قائلاً في مقطع مصور منفصل: “كانت الملكة تفضل المربى أولاً متبوعة بتلك الكريمة اللذيذة”.

وأكد أن الملكة البالغة من العمر 96 عاماً عاشقة للفراولة الطازجة، موضحاً: “كانت تأكل الفراولة ثلاث أو أربع ليال في الأسبوع إذا كانت في موسمها”.

ومن أسرار الأكل لدى ملكة بريطانيا، عدم تناول التوت خارج الموسم، وقال ماكجريدي مازحاً إن تقديم التوت على مائدة العشاء في يناير “يعني الإقالة”.

ولم يعلق القصر الملكي البريطاني على ما أدلى به الطاهي وما تفضله الملكة من شطائر.

شطائر المربي التي تفضلها الملكة إليزابيث

التعليقات مغلقة.