صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الروبل يسقط أمام الدولار بعد إعلان بوتين تعبئة جزئية للجيش

سقط الروبل الروسي أمام الدولار لأدنى مستوى منذ بداية أغسطس/آب الماضي، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة جزئية للجيش.

وخسرت العملة الروسية خلال معاملات اليوم الأربعاء أكثر من 1.6% من قيمتها مقابل الدولار لتصل إلى 62.10 روبل مقابل الدولار الواحد.

بوتين يعلن التعبئة الجزئية للجيش

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء التعبئة الجزئية للجيش، وذلك في خطاب موجه للأمة.

وذكرت قناة “ار تي” الروسية أن وزارة الدفاع أوصت باستدعاء جنود الاحتياط للخدمة الفعلية، حيث هناك مواجهة ممتدة ضد أوكرانيا.

وتعهد بوتين باستخدام جميع السبل الضرورية للدفاع عن الأراضي الروسية، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الكرملين لضم أجزاء من أوكرانيا، مما يهدد بتصعيد النزاع.

وقال بوتين إن التعبئة الجزئية للجيش في روسيا أمر منطقي وضروري في ظل الظروف الحالية، مضيفا أنه وقع أمرا ببدء التعبئة اليوم.

وأضاف بوتين أن القوات المسلحة سوف تستدعي جنود الاحتياط فقط، مشيرا إلى أنها سوف تزودهم بالتدريب الإضافي بالإضافة إلى جميع المميزات التي يتمتع بها من يخدمون بالجيش.

وقال في الخطاب ” عندما تتعرض وحدة أرضينا للتهديد، بالطبع سوف نستخدم كل السبل المتاحة لحماية روسيا وشعبنا”، مضيفا” هذه ليست خدعة”.

وقد اتهم بوتين في خطابه كييف بالابتعاد عن مباحثات السلام، حيث قال إنها تتعامل وفقا لأوامر حلفائها الغربيين.

وأضاف” هؤلاء الذين يحاولون ابتزازنا بالأسلحة النووية، يجب أن يعلموا أن الرياح يمكن أيضا أن تتحول تجاههم”.

خسائر روسيا

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعلن في حوار مع التليفزيون الروسي الرسمي عقب الخطاب، استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، مشيراً إلى أن من تم استدعاؤهم سيحصلون على تدريب عسكري قبل نشرهم.

بلغت خسائر روسيا من الحرب في أوكرانيا 5 آلاف و937 جندياً، بحسب شويجو مضيفاً أن “قادة عسكريون غربيون يديرون العمليات في كييف”.

التعليقات مغلقة.