صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السفير العضايلة يبحث مع وزير الصحة المصري تعزيز التعاون المشترك

بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الأحد، مع وزير الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد عبد الغفار عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك في التعاون الصحي بين البلدين.

وأكد العضايلة والوزير عبد الغفار، في مستهل اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الصحة في القاهرة، متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن ومصر، والاعتزاز بالمستويات المتقدمة من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، وفي مقدمتها القطاع الصحي.

وجرى تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الطبية والصحة العامة، وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير الموارد الطبية التي تتميز بها كل من الأردن ومصر في مجالات الصحة والرعاية الطبية ومكافحة الأوبئة وإدارة الأزمات .

كما تم بحث آليات تعزيز التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لغايات توفر فرصة تدريب طلاب كليات الطب الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية بمستشفيات وزارة الصحة المصرية، وبما يسهم في الإطلاع على التجارب والخبرات الصحية الماوفرة في مصر.

وفي مجال الصناعات الدوائية والاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتدعيم التعاون والاستثمارات في هذا القطاع، بحث العضايلة والوزير عبد الغفار التوسّع في تسجيل الأدوية الأردنية لدى الجهات المهنية في مصر، إلى جانب إدخال منتجات البحر الميت ضمن قائمة هذه الصناعات كونها تتميز بأبعاد علاجية واستشفائية من عديد الأمراض.

التعليقات مغلقة.