صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق مختبر أورنج للجيل الخامس في الأردن (فيديو)

افتتحت أورنج الأردن أول مختبر أورنج للجيل الخامس (Orange 5G Lab) في قرية أورنج الرقمية في منطقة العبدلي لاستكشاف الاستخدامات الجديدة لهذه التقنية المتقدّمة وتوفير التدريب في هذا المجال، بحضور مدير إدارة السياسات والاستراتيجيات في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، المهندس عبد القادر البطاينة، مندوباً عن الوزير، نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الدكتور نائل العدوان، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والتصميم والابتكار المفتوح في أورنج العالمية، كارين دوسرت سارث، والرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وعدد من مدراء الشركة التنفيذيين.

ويعدّ مختبر أورنج للجيل الخامس الأول من نوعه في الأردن، حيث أطلقت مجموعة أورنج العالمية حتى الآن 16 مختبراً، 13 في أوروبا، اثنين في أفريقيا ومؤخراً في الأردن. كما تعتزم مواصلة إطلاق المزيد من هذه المختبرات لاستكشاف الإمكانات غير المسبوقة التي ترافق هذه التقنية الحديثة.

وخلال حفل الافتتاح، أكّد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، أن المختبر سيكون سبّاقاً في استكشاف وإيجاد الاستخدامات الجديدة التي تمكّنها تقنية الجيل الخامس ضمن دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول في التحوّل الرقمي، لافتاً إلى أنّ هذه الانطلاقة تعد استكمالاً لجهود الشركة المتواصلة في دعم التعليم الرقمي على مستوى المملكة لتمكين الشباب والريادين عبر تزويدهم بالمهارات الرقمية المطلوبة ودفع التقدّم في كافة القطاعات، ما بدوره يساهم في نمو الاقتصاد الوطني.

وقال ماريني: “يأتي هذه المختبر بالتزامن مع استعدادنا لإطلاق تقنية الجيل الخامس واستناداً إلى خبرة المجموعة العالمية التي أطلقتها في العديد من الدول، إذ نسعى من خلاله إلى تطوير المنظومة الرقمية وتعزيز الابتكار من أجل المستقبل عبر استكشاف مجالات استخدام هذه التقنية حتى قبل إطلاقها”.

من جانبها، قالت نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والتصميم والابتكار المفتوح في أورنج العالمية، كارين دوسرت سارث: “يسعدنا دعم افتتاح مختبر أورنج للجيل الخامس في الأردن، لإتاحة فرصة الاستفادة وتوسعة هذا البرنامج الذي يدعم التحوّل الرقمي ويساعد الأعمال والمبتكرين على إيجاد القيمة المتولّدة من تقنية الجيل الخامس، إذ يتم تنفيذه في 16 موقعاً حول العالم”.

وأضافت: “يسرّنا نجاح مئات الشركات في الاختبار ووضع النماذج الأولية للحلول المبتكرة معنا من خلال هذا البرنامج”.

يشار إلى أن مختبر أورنج الجيل الخامس يتيح مساحة متكاملة للتطوير والابتكار المشترك لكافة الشركات والمشاريع المبتكرة لتمكينهم من اختبار الاستخدامات الجديدة عبر شبكة الجيل الخامس، مثل الألعاب الإلكترونية بالواقع المعزّز، الجولات السياحية بالواقع الافتراضي والاستشارات الطبية عن بُعد، ومعدات هذه التقنية المتطوّرة، إلى جانب الاستفادة من خبرة أورنج في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.