صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفيلم الأردني “بيت سلمى” يشارك بأيام سينما المرأة العربية في السويد

يشارك الفيلم الأردني “بيت سلمى” من إخراج وتأليف هنادي عليان، ضمن فعاليات النسخة المقبلة من أيام سينما المرأة العربية التي تقام الشهر المقبل في مدينتي مالمو وهلسينغبورغ في السويد.

وقالت شركة التوزيع في العالم العربي “ماد سوليشن”، في بيان، إن الفيلم سيُعرض بحضور بطلته جولييت عواد مساء يوم الأحد المقبل 2 تشرين الأول في مدينة هلسينغبورغ، ويوم الاثنين في مدينة مالمو.

وستقام الفعاليات في الفترة بين 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، و4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتدور قصة فيلم بيت سلمى في عمّان، عن 3 نساء بشخصيات مختلفة، الأولى سلمى وتؤدي شخصيتها الفنانة القديرة جولييت عواد، وهي خبازة موهوبة تعيش وحدها في منزل قديم وضخم يطل على وسط المدينة في عمّان، وتدير مخبزا منزليا لا يحقق أرباحا، فيما ابنتها فرح تؤدي شخصيتها الفنانة سميرة الأسير، وهي أم شابة عاملة تعاني من مشكلات زوجية، ويؤدي دور زوجها مالك، الممثل فراس الطيبة.

وتتسبب وفاة زوج سلمى بانقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجته الجديدة لمياء التي تؤدي شخصيتها الفنانة رانيا الكردي، وهي شخصية اجتماعية مهووسة بمنصات التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء العزاء يقوم العمّ عماد، ويؤدي شخصيته الفنان وليد جيزاوي، بكشف العديد من الأسرار التي تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيرا على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهنّ.

وفاز “بيت سلمى” بجائزة أفضل فيلم روائي طويل من مهرجان سينكويست للسينما والإبداع في سان خوسيه بكاليفورنيا، كما انطلق عرض الفيلم على منصة نتفليكس في تموز/يوليو الماضي.

التعليقات مغلقة.