صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمير فيصل يُشارك بندوة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي

شارك سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأحد، في ندوة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي، والتي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة على مدار يومين.
وحضر الندوة، سمو الأميرة عائشة بنت فيصل وسمو الأميرة سارة بنت فيصل، والأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي.
وأشاد سمو الأمير فيصل بن الحسين بالتقدم الكبير التي شهدته الرياضة العالمية في المساواة بين الجنسين وتمثيل المرأة في المناصب والمنظمات الرياضية المختلفة.
وقال سموه خلال كلمته في الندوة ” كانت رحلة طويلة وقد حققنا العديد من خطوات التطور والتقدم في مجال المساواة بين الجنسين في الرياضة، في عام 2006 وعندما حضرت أول اجتماع للجان الأولمبية الوطنية “الأنوك”، كان هنالك أقل من 10 بالمئة من فئة السيدات”.
وتابع سموه قائلا ” أنا سعيد اليوم حيث أن الاجتماع الأخير والذي جرى في سول كان ثلث المشاركين بالاجتماع من فئة السيدات، وهذا أكبر مثال على التقدم الذي تم إحرازه بهذا الشأن”، بحسب بيان أصدرته اللجنة الأولمبية الأردنية اليوم.
وأضاف سموه “هي رحلة طويلة بدأت منذ سنوات وما زلنا نحصد النتائج ولكن ما زال لدينا طريق طويل لنمضي به”.
يشار الى أن الندوة تشهد مشاركة أكثر من 90 مشاركاً يمثلون 41 دولة من بينهم 36 أمين عام لجنة أولمبية بينهم 12 امرأة في منصب الأمين العام وبتواجد حوالي 50 سيدة من جميع المشاركين، وكوكبة من كبار القيادات الأولمبية في آسيا والعالم.

التعليقات مغلقة.