صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إدارة سجن وادي النطرون تخضع علاء عبد الفتاح “لإجراءات طبية”

أخضعت إدارة سجن وادي النطرون الناشط والمدون المصري المضرب عن الطعام علاء عبدالفتاح، لتدخل طبي بعلم الجهات القضائية، بحسب ما ذكرته منى سيف شقيقة علاء.

وقالت منى عبر صفحتها على فيسبوك، إن ضباط السجن طالبوا والدتها بعدم الانتظار هناك بعد وصولها، ورفضوا استلام أي خطابات منها لتوصيلها إلى علاء، وقالوا لها إن علاء اتُخذت معه إجراءات طبية بعلم جهات قانونية.
وتساءلت منى: “كيف تقدم إدارة السجن على هذه الخطوة دون إخطار أسرته أو محاميه؟”.

إلى ذلك، طالبت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بسرعة إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح، في ظل استمرار إضرابه الكامل عن الطعام والشراب.
وقالت المؤسسة إن حياة علاء عبدالفتاح في خطر دون استجابة أو توضيح لحالته الصحية، في خامس يوم لمؤتمر المناخ، ولإضراب علاء عن الماء في ظل مناشدة منظمات المجتمع المدني داخل وخارج مصر بالإفراج عن سجين الرأي المحبوس بشكل شبه دائم من 2013.

وكان الناشط المصري الذي قضى معظم سنوات العقد الماضي في السجن، قرر أن يستخدم جسده في معركة “الجوع”، لإنهاء أزمته والخروج من السجن حيا أو ميتا، وصعّد من إضرابه عن الطعام ليتوقف عن تناول المياه بالتزامن مع قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، في الفترة من بين 6 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بحضور قادة العالم، ومنهم رئيس الوزراء البريطاني، حيث يحمل علاء الجنسية البريطانية بجانب المصرية.

ويقضي عبد الفتاح وهو وجه بارز في ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حكما بالسجن لـ5 سنوات بتهمة “بث أخبار كاذبة”.

وحصل عبد الفتاح على الجنسية البريطانية في السجن في أبريل/ نيسان الماضي، من خلال والدته المولودة في بريطانيا.

التعليقات مغلقة.