صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أغنى 10 أثرياء في العالم.. ماسك الأول رغم خسارة 11 مليار دولار بأسبوع

حافظ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على صدارة قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم هذا الأسبوع، رغم تراجع ثروته بنحو 11 مليار دولار خلال أسبوع.

واقترب الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، أكثر من تهديد إيلون ماسك على المركز الأول بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وشهدت قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم هذا الأسبوع خروج الملياردير الأمريكي ستيف بالمر، لصالح عودة الملياردير الأمريكي أيضا، سيرجي برين.

ورغم الخسائر الإجمالية المستمرة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، فقد حافظ على صدارته للقائمة، كما حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، على الترتيب الثاني هذا الأسبوع بزيادة كبيرة عن ملاحقه غوتام أداني.

 

والملياردير الهندي غوتام أداني، بقي في المركز الثالث، أمام جيف بيزوس الذي جاء رابعا، ثم الأمريكي بيل جيتس في المركز الخامس، ثم وارن بافيت في المركز السادس، فيما حافظ لاري إليسون على المركز السابع.

وتراجع الهندي موكيش أمباني إلى المركز التاسع، مع صعود لاري بايج إلى الترتيب الثامن هذا الأسبوع، فيما عاد سيرجي برين لقائمة العشرة الأثرياء ليحتل المركز العاشر، بدلا من ستيف بالمر الذي غادر قائمة العشرة الأوائل ليحتل المركز الحادي عشر.

أغنى 10 أثرياء في العالم

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع كالتالي:

1- إيلون ماسك

احتفظ ماسك بالمركز الأول لأغنياء العالم، رغم الهبوط الكبير في ثروته بمعدل 11 مليار دولار، مسجلا صافي ثروة قدره 178 مليار دولار مقارنة بنحو 189 مليار دولار الأسبوع الماضي، وكان آخر تعديل على ثروته قد شهد تراجعها بمعدل 2.24 مليار دولار.

والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

 

2- برنارد أرنو

ساهم تراجع ثروة ماسك في اقترب الملياردير الفرنسي برنارد أرنو من المركز الأول وتهديد عرش أغنى رجل في العالم، وحافظ برنارد على المركز الثاني في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغ حوالي 158 مليار دولار مقابل 160 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما بلغ آخر تعديل على ثروته زيادة قدرها 134 مليون دولار هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

3- غوتام أداني

ظل الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع في المركز الثالث بقائمة أثرياء العالم، بصافي ثروة حوالي 132 مليار دولار مقابل 138 الأسبوع الماضي، بخسارة في آخر تغيير بثروته بلغ نحو 817 مليون دولار، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

4- جيف بيزوس

حافظ الملياردير الأمريكي جيف بيزوس على مركزه هذا الأسبوع ليحتل المركز الرابع في قائمة أغنى أغنياء العالم، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 117 مليار دولار مقابل 124 مليار دولار الأسبوع الماضر، وسجل آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع خسارة نحو 681 مليون دولار. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

5- بيل جيتس

بقي بيل جيتس في المركز الخامس بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بثروة تصل إلى حوالي 113 مليار دولار مقابل 114 مليار دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها نحو 42.2 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

6 – وارن بافيت

واستقر وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، هذا الأسبوع في المركز السادس، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 108 مليارات دولار مقابل 109 مليارات دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها 1.06 مليار دولار.

7- لاري إليسون

ظل الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز السابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 93.1 مليار دولار مقابل 92.2 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما سجل آخر تغيير بثروته زيادة قدرها 257 مليون دولار.

ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2014 بعد 37 عاما من استمراره فيه.

8- لاري بايج

صعد الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، إلى المركز الثامن هذا الأسبوع من المركز التاسع في الأسبوع الماضي، بصافي ثروة بلغ 90.2 مليار دولار مقابل 89.4 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما شهد آخر تعديل بثروته خسارة قدرها 660 مليون دولار.

9- موكيش أمباني

تراجع الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، إلى المركز التاسع هذا الأسبوع بقائمة أغنى 10 في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 90 مليار دولار مقابل 92.2 مليار دولار الأسبوع الماضي، حيث شهد آخر تعديل في ثروته خسارة قدرها قدرها 93.1 مليون دولار.

10- سيرجي برين

عاد الملياردير الأمريكي سيرجي برين، مؤسس جوجل مع لاري بايج، إلى قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم، محتلا المركز العاشر هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 86.3 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل على ثروته خسارة قدرها 652 مليون دولار.

التعليقات مغلقة.