صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجيطان: 43% نمو الصادرات الغذائية الأردنية إلى قطر في 8 أشهر

أكد ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، نمو الصادرات الغذائية الأردنية إلى دولة قطر 43% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن هناك مؤشرات على تحقيق الصادرات الغذائية الأردنية نمواً إضافياً خلال الأشهر (أيلول وتشرين الأول وتشرين ثاني) من العام الحالي، حيث يعتبر الأردن والصناعات الغذائية الأردنية من الموردين الرئيسيين للسوق القطري.

وبين أن من أبرز الصادرات الأردنية لدولة قطر (الخضار والفواكة والتمور والمواد الغذائية المُصنعة من أجبان وألبان ولحوم ، والحلويات)، حيث نأمل في زيادة الاعتماد على المنتجات الأردنية خلال هذه الفترة التي تتزامن مع إقامة فعاليات بطولة كأس العام في دولة قطر.

وقال إن التجار والمستوردين القطرين مقتنعين بالصناعة الأردنية خاصة الغذائية منها،  وهذه فرصة لتعزيز تواجدها في هذه الأسواق، مشيرا إلى أن الأردن قادر على تلبية احتياجات دولة قطر  بشكل سريع سواء من خلال التصدير البحري أو البري.

وأشار الجيطان إلى أن الصناعات الغذائية الأردنية وصلت إلى أكثر من 95 سوقاً في العالم، كما وأن ووأن الجودة جودة وأسعار المنتجات الصناعية الغذائية العالمية تضاهي الموجودة في بعض دول العالم، بالإضافة إلى أن الصناعات الغذائية الأردنية اليوم تمتاز باستخدام معدات وخطوط انتاج متطورة وبيئة صحية.

وشدد الجيطان على الدور الكبير الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني في إيجاد تحالفات مع بعض دول الإقليم، ومن أبرزها فتح القنوات مع الصناديق الاستثمارية في دولة الإمارات، والوحدة الاقتصادية مع مصر والعراق التي من شأنها تعزيز مكانة الأردن والتوسع في الاستثمارات والفرص القائمة في المصانع المحلية لتغطية دول العالم.

التعليقات مغلقة.