صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السقاف تبحث مع السفير الهندي الفرص الاستثمارية بالمملكة

بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف اليوم الأحد، مع السفير الهندي في عمّان أنور حليم، تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء، دور الوزارة في تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين، وتمكين وتطوير استثماراتهم، إضافة إلى استعراض خطة الوزارة الهادفة لإيجاد بيئة استثمارية منافسة وجاذبة.
واكدت السقاف، ان الحكومة، وبتوجيهات ملكية سامية تسعى لجعل الأردن وجهة حقيقية للاستثمارات الأجنبية والعربية، فشرعت الحكومة في إدخال العديد من الإصلاحات على بيئة الأعمال، فتم إقرار قانون استثمار جديد وعصري وضمن أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى إنشاء وزارة الاستثمار بهدف تحفيز وتعزيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تعنى بالشأن الاستثماري وتنظم رحلة المستثمر عبر بوابة واحدة وتكون معنية بالقضايا المرتبطة بالاستثمار.
وأضافت ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة العالية والواعدة في الأردن، وتستحق الاهتمام من قبل المستثمر الهندي، وفي العديد من القطاعات الاستثمارية، كتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعة والزراعة والصحة، إضافة إلى مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقالت، إن وزارة الاستثمار معنية في إيصال هذه الفرص الاستثمارية والواعدة للمهتمين ولمن يرغب في الاطلاع والتعرف عليها، إضافة إلى ان انها معنية بتقديم كل التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال والمستثمرين في الأردن والتواصل الدائم معهم للاستماع منهم حول أي ملاحظات بشأن سير اعمالهم واستثماراتهم في الأردن وتذليل اي عقبات قد تعترضها.
من جهته، اشاد السفير حليم، بجهود وزارة الاستثمار الرامية إلى تسهيل وتشجيع بيئة الأعمال في الأردن، إضافة إلى المتابعة المستمرة مع المستثمرين القائمين بهدف تمكينهم وتوسيع استثماراتهم بالمملكة.
يشار الى ان حجم الاستثمارات الهندية في الأردن وصلت إلى 1.3 مليار دولار في قطاعي صناعة الألبسة والأسمدة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.