صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكومة: الانتهاء من مشروع الباص السريع نهاية 2023

قدم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الخميس، إيجازاً لعدد من الاستراتيجيات والمشاريع التي تم إنجازها وتلك القائمة والمنظورة مستقبلا، لافتاً إلى الأوامر التغييرية التي صدرت بشأن مشروع الباص السريع، مؤكداً الانتهاء منه بنهاية العام الحالي.
جتء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية، في اجتماع عقدته برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور أعضاء اللجنة، وعدد من النواب، موازنة وزارة الأشغال العامة والدوائر التابعة لها، وذلك ضمن مواصلة مناقشة اللجنة لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023.

وأكد النائب السليحات، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن وأمين عام وزارة الأشغال العامة بالوكالة ناديا مصالحة، ومدير عام الموازنة العامة مجدي الشريقي، أن وزارة الأشغال تضطلع بمسؤوليات كبيرة ما يتطلب وضع اللجنة بصورة إنجازات الوزارة في تهيئة البنى التحتية العامة في عام 2022 وبناء عليها في عام 2023 وتحديد أولويات عمل الوزارة وفق إطار المخصصات المالية المتاحة في الموازنة .

واستفسر النائب السليحات وأعضاء اللجنة حول واقع الطرق وصيانتها والعطاءات الحكومية والأوامر التغييرية والمباني الحكومية المستأجرة والمكافآت وتنفيذ خطة التملك والتشاركية مع القطاع الخاص واقع الكوادر البشرية المؤهلة والعمالة.
وأكد أبو السمن، أن العمل خلال عام 2023 سيتضمن تطبيق الاستراتيجية بتحديث الطرق العامة والمباني الحكومية والعمل على السلامة العامة في جميع الطرق التي تندرج تحت الوزارة، مشيرًا إلى أنه يوجد في الوزارة 7 إدارات تعنى بإدارة العمل وتتابع جميع المشاريع المشرفة عليها الوزارة.
وقدم إيجازاً لعدد من الاستراتيجيات والمشاريع التي تم إنجازها وتلك القائمة والمنظورة مستقبلا، لافتاً إلى الأوامر التغييرية التي صدرت بشأن مشروع الباص السريع، مؤكداً الانتهاء منه بنهاية العام الحالي.

التعليقات مغلقة.