صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء التسجيل في حاضنة أمنية لريادة الأعمال

أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، بدء التسجيل في الموسم الرابع من برنامجها الخاص باحتضان الشركات الناشئة حتى 19 شباط المقبل.
وبحسب بيان لشركة أمنية اليوم الخميس، ستستقبل الحاضنة الراغبين في تطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع نوعية منافسة شريطة أن يكون المشروع في مراحله المبكرة 1-3 سنوات، وأن يتجاوز عمر المؤسس 18 عاماً، وأن يكون المشروع ضمن تخصصات: تقنية سلسلة الكتل “بلوك تشين”، التكنولوجيا المالية “فينتيك”، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات، على أن يدعم المشروع تقنية الجيل الخامس، إضافة إلى تحقيقه لهدف واحد على الأقل من أهداف التنمية المستدامة.
وسيتم اختيار 20 شركة ناشئة المستوفية للشروط بعد اجتياز سلسلة من إجراءات التقييم والاختيار، حيث ستخضع هذه الشركات لمعسكر تدريبي مدته 5 أيام، يصار بعده الى عقد عروض تقديمية يتم خلاله اختيار 8 شركات ستستفيد من خدمات الحاضنة على مدار عام كامل.
ويوفر برنامج “ذا تانك” كل ما تحتاجه الشركات الناشئة لتطوير وتنمية مشاريعها على امتداد رحلتها الريادية وبشكل احترافي لتسريع عمليات انتقالها لمشاريع منتجة عبر تقديم مجموعة من الخدمات أبرزها؛ ورش عمل متخصصة، جلسات إرشادية وتوجيه، التشبيك، الوصول الدولي، تسهيل الحصول على التمويل المحلي والإقليمي، توفير مساحات مكتبية، تسهيل الترخيص المهني، واستكشاف أسواق جديدة.
وشدّد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية زيد الإبراهيم، على دور وأهمية الحاضنة في تعزيز فرص النمو الاقتصادي عبر تطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من إجمالي الشركات العاملة في المملكة من خلال تقديم مجموعة متكاملة وشاملة من مضامين ريادة الأعمال التي تغني رحلة الريادي وتساعده للانتقال لمستويات جديدة وفضاءات عمل أوسع.
يشار إلى أن عملية اختيار الشركات الناشئة للموسم الجديد ستكون وفق جدول زمني محدد وضمن عدة مراحل تشمل تقديم الطلبات وتقييمها، وتقديم العروض التقديمية والمقابلات الشخصية، وصولاً إلى اختيار الشركات المستفيدة من خدمات الاحتضان وإقامة معسكر تدريبي لها.

التعليقات مغلقة.