صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمين عمان يؤكد الجاهزية والاستعداد للتعامل مع المنخفص الجوي

أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الحالة الجوية الاستثنائية المتوقعة غدا الاثنين، تستدعي الجاهزية القصوى والاستعداد التام للتعامل مع غزارة الأمطار والرياح الشديدة المتوقعة.
وشدد على ضرورة رصد جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في مناطق العاصمة، ورصد الميادين والأنفاق المرورية على مدار الساعة، وإيجاد حلول فورية من بلاغات تصل إلى غرفة طوارئ تلاع العلي أو الغرف الفرعية في المناطق.
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأحد، بحضور نائبه محمد رسمي القيسي، ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي، بنواب مدير المدينة ومدراء الدوائر المعنية والمناطق للتأكيد على أخذ كامل الاستعدادات للتعامل مع المنخفض الجوي الذي صنفته مراكز التنبؤات الجوية بأنه من الدرجة الرابعة.
ودعا الناطق الإعلامي في الأمانة، ناصر الرحامنة، المواطنين في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180)
وأهاب للمبادرة بإزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
كما دعا إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.
وأهاب بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء؛ تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

التعليقات مغلقة.