صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقتل 3 عسكريين عراقيين بمواجهات مع “دواعش بغداد”

قُتل ثلاثة عسكريين عراقيين، بينهم ضابط، خلال مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي عند أطراف العاصمة بغداد.

وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن “القطعات العسكرية باشرت تنفيذ عملية بحث وتفتيش في بساتين (البو غبين) في ناحية الطارمية، وجرى الاشتباك مع عناصر داعش الإرهابي”.

وأكدت أن العملية أسفرت عن “مقتل الإرهابيين جميعاً، فيما استشهد آمر الفوج الثالث واثنين من الجنود، كما تعرض أحد الضباط برتبة ملازم أول وأربعة من المقاتلين لإصابات، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

سقوط العسكريين العراقيين الثلاثة يأتي بعد ساعات من إعلان خلية الإعلام الأمني مداهمة وكر لتنظيم داعش وقتل ٣ إرهابيين.

وكانت السلطات الأمنية في العراق، أعلنت اليوم الخميس، مقتل عنصرين من تنظيم داعش أحدهما “قيادي خطير”، بضربة جوية شرق البلاد.

كما ضبطت أسلحة وعتادا ونواظير ليلية ومعدات وتدمير مستودع للأرزاق وكهوفا وأنفاقا لعناصر عصابات داعش الإرهابية، بحسب البيان.

 

وأمس الأربعاء، أعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل 12 إرهابياً بضربات استباقية عند أطراف العاصمة بغداد.

 

وتواصل القوات العراقية بملاحقة عناصر تنظيم داعش ضمن سلسلة من العمليات العسكرية المتواصلة، تتركز أغلبها عند المناطق النائية والحدودية التي تنشط عندها الخلايا الإرهابية.

ويمثل قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، واحدا من أهم معاقل الإرهاب لدى تنظيم داعش مستغلاً الطبيعة الجغرافية للمكان التي تتسم بالامتداد والأراضي الشاسعة والمتصلة بثلاث محافظات مجاورة كملاذات وأوكار للتخطيط وشن الهجمات.

التعليقات مغلقة.