صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التنمية تتعامل مع 128 سيدة تعرضن لتهديد خطير على حياتهن في 2022

كشفت بيانات صادرة عن وزارة التنمية الاجتماعية، عن عدد السيدات اللواتي تم التعامل معهن وتقديم خدمات إيوائية وخدمات الحماية لهن في دور الإيواء الخاصة برعاية المحتاجات في عام 2022.

وأظهرت الدراسة، أن وزارة التنمية الاجتماعية لديها 6 دور منشأة لتقديم الحماية للمحتاجات، إذ تعاملت خلال العام الماضي مع نحو 1937 سيدة وفتاة.

وقال الناطق الإعلامي في وزارة التنمية أشرف خريس، من جهته، إن لكل دار حماية أهداف معينة ضمن تخصصاتها، مشيرا إلى أن دار الوفاق الأسري تتخصص لرعاية السيدات المعرضات للعنف الأسري، موزعة في محافظات عمان وإربد والعقبة، إذ تعاملت جميعها مع 1523 منتفعة.

وأوضح أن دار الوفاق الأسري في عمان تعاملت مع 1039 منتفعة، فيما تعاملت دار الوفاق في إربد مع 441 منتفعة، بينما تعاملت دار الوفاق في العقبة مع 43 منتفعة، في العام الماضي.

وأضاف، أن دار رعاية الفتيات في الرصيفة، تختص بتقديم خدمات الحماية والرعاية للفتيات الواقع عليهن عوامل خطورة، إذ تعاملت مع 152 فتاة.

وفيما يتعلق برعاية السيدات والفتيات المعرضات للخطر، بين أن دار آمنة المختصة بإيواء النساء اللواتي يتعرضن لتهديد خطيرعلى حياتهن، تعاملت مع 128 سيدة.

رؤيا

التعليقات مغلقة.