صحيفة الكترونية اردنية شاملة

54 مليار دولار تعطي “قبلة الحياة” لبنك كريدي سويس

قفزت أسهم كريدي سويس اليوم الخميس بعد أن قال البنك إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري، في خطوة طارئة تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين في البنك الأوروبي المتعثر.

تراجعت أسهم كريدي سويس يوم الأربعاء، مما دفع أسواق الأسهم إلى الانخفاض في الولايات المتحدة وحول العالم، وسط مخاوف متزايدة بشأن استقرار النظام المصرفي العالمي بعد أن اضطر المنظمون الأمريكيون لإنقاذ بنك سيليكون فالي وبنك سيجنيتشر يوم الأحد، ومع ذلك، كانت متاعب بنك كريدي سويس مختلفة عن المقرضين الأمريكيين المنهارين.

كان البنك الأوروبي يترنح بالفعل بعد سلسلة من الفضائح والقرارات السيئة التي فشل العديد من الرؤساء التنفيذيين في معالجتها على مدى عدة سنوات، وفقا لـ”NPR”.

كما أقر البنك مؤخرا بوجود مشكلات محتملة في الطريقة التي أبلغ بها عن وضعه المالي مؤخرا في العام الماضي، ثم تراجعت أسهمه يوم الأربعاء.

لكن بنك كريدي سويس وجد مهلة في الوقت الحالي بعد أن قال في وقت متأخر من يوم الأربعاء إنه سيقترض ما يصل إلى 50 مليار فرنك سويسري، أو حوالي 54 مليار دولار، من البنك الوطني السويسري بعد أن قال البنك المركزي في وقت سابق إنه مستعد لتقديم الدعم إذا لزم الأمر.

التعليقات مغلقة.