صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإمارات تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن إنكار وجود الشعب الفلسطيني

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني الشقيق.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فقد أدانت الدولة أيضا استخدام وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش خريطة لإسرائيل تضم حدودا من المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت رفض دولة الإمارات لخطاب التحريض وكل الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، منوهة بأهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ولا يكف وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن افتعال الأزمات التي تحرج رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو.

فبعد أزمة تصريحات سموتريتش بشأن محو قرية حوارة بنابلس شمالي الضفة الغربية، وادعائه الكاذب بعدم وجود “شيء اسمه الشعب الفلسطيني”، أطلق الوزير الإسرائيلي سهام أزماته ولكن هذه المرة صوب الأردن.

سموتريتش كان يتحدث في حفل تكريمي خاص أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، مساء الأحد، لذكرى ناشط “الليكود” جاك كوبفر الذي توفي بالسرطان قبل عامين.

وفي نفس الخطاب الذي زعم فيه سموتريتش عدم أي وجود لشعب فلسطين، كانت الخارطة الموضوعة على المنصة التي ألقى من عليها خطابه تضم الأردن إلى حدود إسرائيل وهو ما استوجب ردا أردنيا شديدا.

والإثنين، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستخدام سموتريتش، خريطة لإسرائيل تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة واعتبرت أنه “يمثل تصرفاً تحريضياً أرعنَ، وخرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية”.

وسموتريتش من الداعين لترحيل الفلسطينيين ويعتبر أن الأرض كلها لإسرائيل. ولكن الحكومة الإسرائيلية تبرأت من أفعاله.

التعليقات مغلقة.