صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كورتوا: لهذا خسرنا أمام المغرب في المونديال.. والصحافة دمرتنا

هاجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، الصحافة ووسائل الإعلام في بلاده، مؤكدا أنها أحد أسباب الإخفاق بالخروج من الدور الأول لكأس العالم الأخيرة، في قطر.

وقال كورتوا في فيلم وثائقي عبر قناة “أمازون برايم فيديو”: “أعتقد أن لاعبي منتخب بلجيكا، يستحقون معاملة أفضل”.

وأضاف: “بعد كأس العالم 2014 في البرازيل، وحدنا البلاد، ولكن الصحافة لعبت دورا كبيرا لتدمير هذه الصورة، وخلق المشاكل، فأنا أعيش في إسبانيا، ولا يتم التعامل مع الأمور بهذه الطريقة”.

وتابع: “المنتخب الإسباني لم يتعرض لهجوم شديد طوال مشاركته في البطولة، وبعد الخروج من الدور الثاني، بدأت الانتقادات، كنا نتمنى أن يتم التعامل معنا بشكل إيجابي”.

وأشار: “خسرنا أمام المغرب بهدفين في الدور الأول، لأننا لم نلعب بشكل جيد، لكن من المفترض أن تعم أجواء الوحدة نفسها أثناء البطولة، وبعدها يمكن انتقاد أي شيء”.

واستطرد: “في بلجيكا، تكون الأمور رائعة عندما يكون الفريق في منحنى الصعود، ولكن عندما يصل للقمة، لا يتم الاكتفاء بالأداء الجيد، ونتعرض لانتقادات قاسية، ولكن أظن أن الجماهير تدعمنا”.

وأتم كورتوا تصريحاته: “أتمنى أن نجد مساندة جماهيرية قوية في مباراة النمسا بتصفيات يورو 2024، لأن منتخب بلجيكا يوحد أطياف الشعب، وهو ما رأيناه في مونديال روسيا 2018”.

التعليقات مغلقة.